تنظيم "الدولة" يتقدم بريف حماة على حساب "تحرير الشام" - It's Over 9000!

تنظيم "الدولة" يتقدم بريف حماة على حساب "تحرير الشام"

بلدي نيوز –حماة (خاص)
استغل عناصر تنظيم "الدولة" خروج المدنيين المحاصرين في منطقة وادي العذيب، لخروج رتل عسكري لهم، حيث استخدموا المدنيين كدروع بشرية واشتبكوا مع عناصر "هيئة تحرير الشام" في قطاع البادية، رغم رؤية النظام والميليشيات الموالية للرتل الذي انسحب من المنطقة دون إطلاق رصاصة واحدة، صباح اليوم الاثنين.
وقالت مصادر محلية لبلدي نيوز، "أن عناصر التنظيم سيطروا على ثلاثة قرى في ريف حماة الشرقي المحرر وهي "سرحا والشاكوسية وأبو لفة" بعد انسحاب عناصر "هيئة تحرير الشام" من القرى حفاظاً على سلامة المدنيين الخارجين من عقيربات وللتمكن من عزلهم عن عناصر التنظيم".
وأفاد المصدر بأن عناصر التنظيم دخلوا محتمين بالمدنيين ورفعوا رايات العقاب في القرى الثلاثة الأخيرة.
وكان (ابو ماريا القحطاني) أمير قاطع البادية في "هيئة تحرير الشام" قال على قناته في تلغرام "بأن الدواعش بالتعاون مع نظام الأسد باغتوا هيئة تحرير الشام، وبإشارة من نظام الاسد لتخريب انتصاراتهم بريف حماة واشغالهم عنها".
وأضاف القحطاني، بأن "هؤلاء الدواعش يساندون النظام وإن هيئة تحرير الشام ستقطع قرنهم".
وبعد خروج المدنيين من المناطق الأخيرة دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر من "هيئة تحرير الشام" وعناصر "التنظيم" لعدة ساعات، ثم توقفت في حوالي الساعة العاشرة صباحاً، وتجري الآن مفاوضات بين عناصر التنظيم و"هيئة تحرير الشام" التي طوقت المكان وربما يتم استسلام عناصر التنظيم.
يذكر أنه صباح اليوم خرجت آخر دفعة من المدنيين المحاصرين في منطقة وادي العذيب في ناحية عقيربات بعد ما يزيد عن شهر ونصف من الحصار المطبق الذي فرضه نظام الأسد والميليشيات على المنطقة.

مقالات ذات صلة

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

منهم نساء وأطفال.. شهداء وجرحى بقصف النظام على إدلب

"الهيئة" تعلن عن خسائر كبيرة للنظام بريف إدلب

اتهام روسي لفصائل المعارضة بتكثيف النشاط الاستطلاعي