فصائل عسكرية تدعو لتوحيد الجهود الثورية في حوران - It's Over 9000!

فصائل عسكرية تدعو لتوحيد الجهود الثورية في حوران

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة) 
دعت عدة فصائل تابعة للجيش السوري الحر في الجنوب السوري، إلى السعي لتشكيل جسم عسكري وسياسي واحد يجمع بين أطياف المعارضة السياسية والعسكرية في الجنوب؛ تحت مظلة الثورة السورية. 

وجاء في البيان أن الفصائل تدعو إلى وحدة سوريا أرضا وشعباً ورفض أي مشاريع تقسيمية تمس هذه الوحدة، بالإضافة إلى دعوتها لتشكيل قيادة عسكرية مشتركة للفصائل العاملة في الجنوب السوري، كجسد عسكري موحد في الجنوب وممثل وحيد للمنطقة من الناحية العسكرية.

وأضاف البيان: "نؤيد الحل السياسي ما لم يتعارض مع مبادئ الثورة السورية وثوابتها والذي تضمنته قرارات الشرعية الدولية، وتتولى القيادة العسكرية المشتركة، وتعيين مفوضيها السياسيين لتمثيلها في المؤتمرات الدولية الخاصة بسورية".

وأوضح البيان أن مجالس المحافظات المنتخبة في المنطقة الجنوبية هي الممثل القانوني والشرعي الوحيد، الذي يتولى إدارة المناطق المحررة في الجنوب السوري وفقاً لنظام الإدارة المحلية، بعيداً عن هيمنة بعض الفصائل العسكرية العاملة على الأرض.

ودعت الفصائل إلى تشكيل لجنة قانونية من المختصين في القانون والشريعة لإعادة هيكلة وإصلاح دار العدل بما يضمن سلامة العملية القضائية واستقلالية القضاء وحياديته، وفقاً للمعايير القانونية والقضائية التي استقرت عليها الأعراف في هذا المجال، وتسمية اللجنة المختصة بالقضاء من أجل إعادة الهيكلة.

وفي نهاية البيان، دعت الفصائل جميع الفعاليات الثورية للانضمام إلى تفعيل هذا البيان، وبدء العمل على تشكيل القيادة العسكرية المشتركة للبدء بشكل عملي وعلى وجه السرعة بمحاربة الفلتان الأمني الحاصل في حوران.

ووقع على البيان كل من "قوات شباب السنة، وتحالف الجنوب، وتحالف ثوار الجيدور، والجبهة الوطنية لتحرير سوريا، وفرقة العشائر"، ويتبعون جميعهم للجبهة الجنوبية.

وكانت قد شهدت محافظة درعا يوم البارحة انعقاد مؤتمر شهد مشاركة ثورية واسعة من كافة المناطق المحررة في المحافظة، تحت شعار مؤتمر حوران الثوري، بهدف تنسيق الجهود، وسط غياب عدة جهات ثورية أبرزها قوات شباب السنة وهيئة التنسيق.

مقالات ذات صلة

مقتل ضابطين للنظام جنوبي سوريا

مجهولون يغتالون شابين بريف درعا

ناسفة تودي بحياة ثمانية أطفال شمال درعا

"الحرس الثوري" ينقل شحنة من الطائرات المسيّرة الانتحارية محلية الصنع من مدينة البوكمال

استهداف دورية "للمخابرات الجوية" شرق درعا

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة