سطو مسلح ينفذه عناصر من "قسد" بحق مدني في الطبقة - It's Over 9000!

سطو مسلح ينفذه عناصر من "قسد" بحق مدني في الطبقة

بلدي نيوز - الرقة (خاص)
نفذ ثلاثة مسلحين عملية سطو مسلح، على منزل أحد المدنيين من أبناء مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، ليتبين أن اللصوص هم من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بعد أن قبض الأهالي على اثنين منهم، منذ ثلاثة أيام.
وقال الناشط "مهاب ناصر" من أبناء مدينة الطبقة، "قبل ثلاثة أيام، تعرض منزل المدني حمزة سعيد الحمدو لعلمية سطو مسلح، نفذها ثلاثة مسلحين، قاموا بسرقة 15 مليون ليرة سورية".
وأضاف "وبعد عراك بالأيدي بين صاحب المنزل واللصوص، سمع الأهالي في جوار المنزل أصوات الشجار، فهبّوا للمساعدة، لتقوم العصابة بضرب صاحب المنزل على رأسه بقضيب حديدي، وعند محاولتهم الفرار، أمسك الأهالي باثنين من أفراد العصابة، وتمكن الشخص الثالث من الهرب".
وأشار "ناصر" إلى أنه "وبعد القبض على اللصين، تبين أن العنصر الثالث الذي كان يقود العصابة، هو من عناصر الاستخبارات في (قسد) ويدعى (أ.ع.س) ابن أمينة، من مواليد عام 1993".
يذكر أن عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" وأجهزة الاستخبارات التابعة لها، تمارس ضغوطات على المدنيين العائدين إلى بيوتهم في مدينة الرقة وأريافها بحجة الحفاظ على الأمن، في حين أفاد شهود عيان مراراً أن (قسد) تبتز المدنيين وتفرض عليهم التجنيد الإجباري في صفوفها، كما تفرض الأتاوى مقابل إزالة الألغام من بيوتهم، إضافة إلى أن عناصرها يقومون بسرقة أثاث المنازل ونقله بالشاحنات إلى أماكن مجهولة.

مقالات ذات صلة

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة