شهداء مدنيون بغارات للتحالف على ريف دير الزور - It's Over 9000!

شهداء مدنيون بغارات للتحالف على ريف دير الزور

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
استشهد عدد من المدنيين، وأصيب آخرون، جراء غارات لطائرات التحالف استهدفت بلدة "هجين" بريف دير الزور الشرقي، فضلا عن استشهاد مدني آخر بقصف لطائرات حربية على بلدة "السوسة" بمحيط البوكمال.

وقالت مصادر محلية إن خمسة مدنيين، بينهم ثلاثة من عائلة واحدة، استشهدوا، وأصيب عدد آخر، أمس السبت، بقصف جوي للتحالف الدولي استهدف مدينة "غرانيج" شرقي دير الزور، في إطار مساندتها لقوات سورية الديمقراطية "قسد"، التي تشهد مواجهات مع عناصر التنظيم.
وذكرت المصادر أن الشهداء هم "متروك الصالح، وزوجة متروك الصالح، وبشار الصال، وياسر شاكر إسماعيل وعبد القادر شاكر إسماعيل".

وفي السياق؛ استشهد مدني آخر، جراء قصف طائرات حربية؛ لم تحدد هويتها، استهدف بلدة (السوسة) بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور، كما استشهد مدني آخر، في معتقلات تنظيم "الدولة"، بعد اعتقال دام قرابة الشهر، وهو من بلدة (غريبة) شرقي دير الزور.

وفي سياق متصل؛ أفادت مصادر إعلامية محلية أن مدنيا استشهد على يد قوات النظام، بعد أن اعتقلته من حي (الحميدية) في مدينة دير الزور، قبل ثلاثة أشهر، وأشارت إلى أن الشهيد هو من أبناء حي (العمال) ويبلغ من العمر 60 عاما.

يشار إلى أن عددا من المدنيين تعرضوا للإصابة جراء تعرضهم لانفجار لغم أرضي في بلدة (الكشكية)، وبترت ساق طفلة في هذا الانفجار.

مقالات ذات صلة

وفد من التحالف الدولي يجتمع مع مجلس هجين العسكري

وفاة طفلة وإصابات "بحادث دهس" شرق دير الزور

ديرالزور.. العثور على جثة رجل ستيني على أحد أرصفة هجين (صورة)

مجهولون يهاجمون شاحنة لنقل النفايات شرق دير الزور

محاولة اغتيال مسؤول مدني في "قسد" بدير الزور

وقفة احتجاجية في دير الزور ضد ممارسات "قسد"