كيف ردّت واشنطن على طلب أنقرة بالانسحاب فورا من منبج؟ - It's Over 9000!

كيف ردّت واشنطن على طلب أنقرة بالانسحاب فورا من منبج؟

بلدي نيوز - (متابعات)
قال المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"، رايان ديلون، أن التحالف سيستمر في دعم ميليشيات الواحدات الكردية "قسد"، وأنه تم إبلاغ تركيا بذلك.
وأشار إلى أن قواتهم ستبقى في مدينة منيج بريف حلب، وذلك بعد ساعات من طلب أنقرة من واشنطن سحب ميليشيا "ب ي د" من منبج فوراً.
ونقل موقع أورينت نت عن شبكة "رووداو" التي أجرت مقابلة مع ديلون، قوله إن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" سيواصل دعم "قسد"، منوهاً إلى أن التحالف أبلغ تركيا بشكل شفاف حول تسيلم المعدات والأسلحة لـ"قسد" في إطار الحرب على التنظيم.
وأوضح أن "المعدات العسكرية التي قدمها التحالف الدولي لـ"قسد" هي خاصة لمكافحة التنظيم، مشدداً على أن التنظيم لا يزال يشكل تهديداً للمنطقة، ولا يزال يشكل تهديداً لتركيا والشرق الأوسط والعالم".
وكان دعا وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أمس السبت، الولايات المتحدة إلى الانسحاب الفوري من مدينة منبج شرقي حلب، والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والتي تقودها الوحدات الكردية.
وقال أوغلو، أن تركيا تريد أن ترى خطوات ملموسة تتعلق بوقف تزويد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د"، -الذي يقود الوحدات الكردية وقوات سوريا الديمقراطية- بالسلاح، وعلى واشنطن قطع علاقتها بالتنظيم الإرهابي.
وكان أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا ستطهر منبج من الإرهابيين، وستواصل عملياتها وصولاً إلى الحدود العراقية لغاية القضاء على آخر إرهابي، في إشارة للأذرع العسكرية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د".
يشار إلى أن تركيا أطلقت السبت الماضي عملية عسكرية في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي ضد الوحدات الكردية، وذلك بالتعاون مع الجيش السوري الحر. وتقع مدينة منبج، غربي نهر الفرات بريف حلب الشرقي، على مسافة مئة كليو متر شرق عفرين، وتوجد فيها قوات أمريكية.

مقالات ذات صلة

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري

"أطباء بلا حدود" تطلق تخذيرا بعد ارتفاع الوفيات بمخيمات شمال شرق سوريا

خسائر لقسد بهجوم شرق دير الزور

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب