التحالف يقصف قوات النظام بديرالزور ويقتل 100 عنصر - It's Over 9000!

التحالف يقصف قوات النظام بديرالزور ويقتل 100 عنصر

بلدي نيوز - دير الزور (خاص)
أعلن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، في بيان له، أمس الأربعاء، أنه شن ضربات جوية على مواقع لقوات موالية للنظام السوري، بريف دير الزور الشرقي.
وقال التحالف في بيانه إن "قوات موالية للنظام شنت في 7 شباط/ فبراير هجوما لا مبرر له، ضد مركز مراقبة معروف جيدا أنه تابع لقوات سوريا الديمقراطية".
وأوضح البيان أن "جنودا تابعين للتحالف كانوا في مهمة استشارة ودعم ومرافقة مع شركائهم في قوات سوريا الديمقراطية، عندما وقع الهجوم على بعد نحو 8 كيلومترات شرق نهر الفرات".
وقال مسؤول أمريكي إن 100 من عناصر قوات النظام بسوريا قتلوا في اشتباكات مع التحالف الدولي في ديرالزور، بحسب رويترز.
وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات اندلعت أمس، بين قوات النظام والميليشيات الروسية والمحلية التابعة لها من جهة، و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من جهة ثانية، في بلدتي (خشام، وجديدة عكيدات) شرق دير الزور.
وقالت المصادر إن قصفا صاروخيا لـلتحالف الدولي استهدف مواقع ميليشيات "فاغنر" الروسية، الداعمة لقوات النظام.
وأشارت المصادر أن الاشتباكات والقصف المتبادل بين الطرفين، جاء بعد قصف لقوات النظام على مواقع "قسد" قرب حقول النفط شرق دير الزور.
وتسعى قوات النظام للوصول إلى حقول النفط والغاز بريف دير الزور الشرقي، التي تسيطر عليها بالكامل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وتعتمد قوات النظام على روسيا والميليشيات الإيرانية الداعمة لها، في معاركها بدير الزور، بعد سيطرتها على مدينة دير الزور وأريافها.

مقالات ذات صلة

إعادة انتشار جديدة لميليشيات إيران شرق سوريا

جمشيدي للولايات المتحدة"ابقوا بعيداً حتى لا تتأذوا”

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا

غارات مجهولة تستهدف ميليشيات إيران في دير الزور

النظام يشن غارات مكثفة على بادية حمص

غارات جوية إسرائيلية جديدة على مواقع النظام في سوريا