في الذكرى السابعة للثورة.. "اتحاد السوريين في المهجر" يدعو لعقد مؤتمره الثاني عشر - It's Over 9000!

في الذكرى السابعة للثورة.. "اتحاد السوريين في المهجر" يدعو لعقد مؤتمره الثاني عشر

بلدي نيوز – فيينّا (عمر الشيخ)  
وجّه المكتب الإداري لاتحاد السوريين في المهجر، اليوم الاثنين، دعوة لحضور المؤتمر الثاني عشر للاتحاد، الذي سيعقد في الخامس والسادس عشر من شهر آذار الحالي، المصادف للذكرى السنوية السابعة لانطلاق الثورة السورية العظيمة، بمدينة فيينّا في النمسا.
وجاء في الدعوة، "تحت شعار.. من أجل متابعة الجهود لتشكيل لوبي سوري ضاغط في بلدان المهجر.. السيدات والسادة الأعزاء.. في الذكرى الثامنة لانطلاق الثورة السورية العظيمة وضمن فعاليات الاتحاد الإغاثية والإعلامية والحقوقية يتشرف المكتب الإداري لاتحاد السوريين في المهجر بدعوتكم لحضور فعاليات المؤتمر الثاني عشر والذي سيعقد في يوم الخميس 15/03/2018 في مدينة فيينا – النمسا".
وحدد المكتب الإداري للاتحاد برنامج المؤتمر بالنقاط الآتية:
1. عرض التقرير السنوي لجميع أعمال الاتحاد.
2. مناقشة وإقرار خطط العمل للدورة القادمة.
3. مناقشة وإقرار التعديلات على النظام الداخلي للاتحاد.
4. حل الهيئة الإدارية الحالية وانتخاب أعضاء الهيئة الجديدة.
اتحاد السوريين في المهجر منظّمة إغاثيّة خيريّة غير ربحيّة تدعم الشعب السوري المنكوب، ذات شخصيّة اعتباريّة مستقلّة لها هيكل تنظيمي وإداري ومالي في إطار أحكام النظام الداخلي الخاص بها، أسسه أبناء سوريا في بلدان الاغتراب بتاريخ 09/10/ 2011 في مدينة فيينا النمساوية.
ومن أهم أعمال الاتحاد:
يعد أول منظمة إغاثية تساند الشعب السوري منذ بدء الثورة، حيث سارع لتقديم المعونات الإنسانية للنازحين إلى بلدة "أطمة" المحاذية للحدود التركية بريف إدلب الشمالي، ونفذ منذ ذلك الحين حملات إغاثية عدة، أكبرها حملة "سلات الخير" والتي تعد من أكبر الحملات الإغاثية في الشمال السوري عموماً.
ومن أعماله أيضا تأسيس شبكة بلدي الإعلامية، بهدف نقل الحقيقة والعمل على الترويج للأفكار الوطنية الخالصة، إضافة لمحاربة أفكار التطرف بأشكاله كافة (الدينية والعرقية)، والدعوة إلى سوريا المستقبل، سوريا المدنية ذات النظام الديمقراطي التعددي.

مقالات ذات صلة

النمسا" السوريون يشكلون 92.5% من طالبي لم الشمل"

وزير الداخلية النمساوي" يمكن للنمسا ترحيل الاجئين السوريين إلى بلدهم خلال الفترة القادمة"

قسد تعتدي على نشطاء خلال إحياء ذكرى الثورة السورية بمدينة الرقة

"السورية لحقوق الإنسان" تصدر حصيلة بأعداد الشهداء خلال سنوات الثورة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

سفير النظام يلتقي مسؤولا سعوديا في الرياض