ميليشيات موالية من دير الزور تساند النظام في الغوطة الشرقية - It's Over 9000!

ميليشيات موالية من دير الزور تساند النظام في الغوطة الشرقية

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
قتل عدد من العناصر الذين أرسلهم النظام من أبناء محافظة دير الزور، وذلك في معارك الغوطة الشرقية، في جبهة "الريحان"، معظمهم من أبناء بلدة "الحسينية" في مدينة دير الزور.

وفي الصدد؛ أرسل النظام مجموعة من العناصر من ميليشيات محلية من محافظة دير الزور، للقتال إلى جانب قواته وميليشياته في الغوطة الشرقية، وظهر مجموعة من العناصر في تسجيل مصور داخل حافلة كبيرة، في طريقهم من دير الزور متوجهين إلى دمشق.
وقالت مصادر إعلامية محلية، إن مجموعة من المتطوعين من الشبيحة في صفوف قوات النظام، من أهالي بلدة "مراط" والريف الغربي لدير الزور، أرسلهم النظام إلى الغوطة الشرقية للقتال هناك.
ورجحت المصادر أن يكون هؤلاء أيضا من الذين قاتلوا بصفتهم منتسبين للجان الشعبية، وشاركوا في وقت سابق مع ميليشيا "جيش العشائر" في الريف الغربي.
وزادت المصادر بأن بعضهم من المتطوعين مع قوات النظام، وقاتلوا في دير الزور، إلى جانب عدد من الذين أجروا مصالحات مؤخرا، بعد وعود قطعت لهم بالخدمة في مناطقهم.

تجدر الإشارة إلى أن النظام قام بسوق عشرات العناصر إلى الغوطة الشرقية، مع بداية الحملة عليها، وهم من الأشخاص الذي أجرى لهم مصالحات وهمية، وبعضهم كان قد ألقي القبض عليهم بعد عودتهم لمنازلهم في المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام.

يذكر أن هناك عددا من الميليشيات تشكلت بعد دخول النظام إلى محافظة دير الزور قبل أشهر، جميعها مدعومة من إيران وتقاتل إلى جانب النظام، وأرسلهم مؤخرا للقتال بريف دمشق.

مقالات ذات صلة

"الحرس الثوري" الإيراني يخلي أحد مقراته الرئيسية في مدينة الميادين

"الفرقة الرابعة" تعزز وجودها في دير الزور

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا