"منسقو الاستجابة" يطالب بالإفراج عن المسعف "علاء العليوي" - It's Over 9000!

"منسقو الاستجابة" يطالب بالإفراج عن المسعف "علاء العليوي"

بلدي نيوز- إدلب (محمد وليد جبس)
طالب فريق "منسقو الاستجابة في الشمال السوري" خاطفي العامل في المجال الإنساني "علاء العليوي" بالإفراج الفوري عنه ومحاسبة الفاعلين عن التصرفات بحق المؤسسات الطبية والإغاثية.
وقال الفريق في بيان له إن المختطف العليوي كان نزح من مدينة حلب أثناء عمليات التهجير القسري في 2016 واتجه إلى العمل في مجال المنظمات الإنسانية نتيجة ضعف عملها في ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.
وأضاف الفريق أن أعمال الخطف والابتزاز المالي التي انتشرت في الآونة الأخيرة، وطالت العديد من الكوادر الطبية الإنسانية، إضافة إلى الاعتداء على المراكز والنقاط الطبية في المنطقة، تسببت بتوقفها عن العمل في الشمال السوري.
وأكد "منسقو الاستجابة"، أن "هذه التصرفات الغير المسؤولة من قبل الجهات الخاطفة لا تخدم السكان المدنيين في المنطقة، وتسبب بحرمان العديد منهم من الخدمات التي تقدمها المنظمات في تلك المناطق والتي تعاني بالأصل من ضعف عمليات الاستجابة الإنسانية".
يشار إلى أن العليوي العامل في منظمة "Syria Charity" اختطف من منزله في قرية صهيان بريف حماة الشمالي، دون معرفة هوية الجهة التي قامت بالعملية، وكانت المنظمة قد أعلنت انسحابها من ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، بعد اختطاف العليوي.

مقالات ذات صلة

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا

بما يخص الغذاء.. إحصائية عن النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا

إحصائية جديدة بما يخص النازحين القادرين على تحمل أعباء المعيشة شمالي سوريا

"منسقو الاستجابة" يطالب الأمم المتحدة بالتدخل في إدلب

منظمة تكشف عن تفويض أممي جديد رابع لإدخال المساعدات إلى شمال سوريا