بينهم نساء.. إيقاف لاجئين سوريين حاولوا العبور إلى لبنان - It's Over 9000!

بينهم نساء.. إيقاف لاجئين سوريين حاولوا العبور إلى لبنان

بلدي نيوز 
أعلن الأمن اللبناني، أمس الأربعاء، أن قواته أوقفت في بلدة "الصويري" الحدودية مع سوريا شرقي البلاد، 20 سورياً بتهمة دخول الأراضي اللبنانية خلسة.
وأفادت مديرية قوى الأمن الداخلي في بيان لها أمس نقلته الوكالة اللبنانية للإعلام، أن من بين الموقوفين ست سيدات وإنه تم توقيف شخص سوري الجنسية كان يقوم بتهريب الموقوفين على متن سيارة جيب تمت مصادرتها.
وكانت قوى الأمن اللبنانية أوقفت في الأشهر الماضية في المنطقة الحدودية ذاتها، عشرات السوريين لدخولهم خلسة إلى البلاد كما ضبطت آليات تستخدم في عمليات التهريب.
وعينت الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة سعد الحريري، الوزير صالح الغريب، من التيار الوطني الحر والمقرب من "حزب الله" وزيراً لشؤون النازحين بدلاً من معين المرعبي الذي رفض كل إملاءات نظام الأسد، وفضح الكثير من الانتهاكات التي ارتكبتها السلطات اللبنانية بحق اللاجئين السوريين الذين تم تسليمهم لنظام الأسد خلافاً للقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.
ولفت الوزير الجديد "الغريب" أن ملف النازحين ملف وطني له ضغوط "على الاقتصاد اللبناني وعلى الوضع السياسي والاجتماعي، وهذا ما يدعونا للعمل بجد من أجله ، وأكد إن زيارة سوريا فيما خص موضوع النازحين وعودتهم ستتم في الوقت المناسب"
يذكر إن لبنان يستضيف حوالي مليون نازح سوري، يقيم معظمهم في أكثر من 1400 مخيم عشوائي في مختلف المناطق اللبنانية والبعض الآخر ينتشر في المحافظات اللبنانية ويتعرضون بشكل دائم استفزازات ومضايقات من عدة جهات لبنانية.

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

وزير لبناني" اللاجئون السوريون أمام ثلاثة خيارات"

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام