جبهة النصرة: لولا التدخل الروسي لكنا اليوم باللاذقية ونحضر لعمل عسكري كبير - It's Over 9000!

جبهة النصرة: لولا التدخل الروسي لكنا اليوم باللاذقية ونحضر لعمل عسكري كبير

بلدي نيوز - إدلب (محمد أنس)
أعلن قيادي ميداني في جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، لوكالة "فرانس برس" أن الجبهة ستشن هجوما في البلاد خلال 48 ساعة، وذلك بعد ساعات على إعلان روسيا سحب الجزء الأكبر من قواتها من سوريا.
وقال القيادي إن "هزيمة الروس واضحة، وخلال 48 ساعة ستبدأ الجبهة هجوما في سوريا"، من دون تحديد المكان الذي سيشهد الهجوم.
وأضاف القيادي أن "هناك عملا عسكريا بإذن الله، الروس انسحبوا لسبب واحد وصريح لأن النظام خذلهم، ولم يحافظ على المناطق التي سيطر عليها، وليس هناك جيش، وميليشياته مرهقة"، مشيرا إلى أنه "من دون الطيران الروسي لكنا الآن في (مدينة) اللاذقية".
وتأتي هذه التصريحات غداة إعلان موسكو أن "المهمات الرئيسية المطلوبة من القوات المسلحة قد أنجزت، وتم الاتفاق على سحب القسم الأكبر من القوات الجوية الروسية".
وبدأت روسيا في 30 أيلول/سبتمبر حملة جوية دعما للعمليات العسكرية لجيش النظام السوري، وقالت أنها تستهدف تنظيم الدولة و"مجموعات إرهابية" أخرى، في حين اتهمها دول الغرب وفصائل مقاتلة باستهداف المجموعات "المعتدلة" والمدنيين المقيمين في مناطقها.
ومنذ بدء التدخل الروسي، حققت قوات النظام تقدما ملحوظا في محافظات عدة بينها اللاذقية في غرب البلاد وذلك بعد سلسلة نكسات عسكرية.
وتقاتل قوات النظام منذ مدة في ريف اللاذقية الشمالي مسلحي جبهة النصرة وحلفائها بهدف استعادة الريف الشمالي وبالتالي تمكين سيطرتها على كافة المحافظة الساحلية.

مقالات ذات صلة

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

سلطات النظام اعتبرته تمردا.. سائقو السرافيس يضربون بريف اللاذقية

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

قتلوه للتخلص من أعباء العناية به وعلاجه

قتلى للنظام في مناطق متعددة

عملية جديدة لفصائل المعارضة ضد النظام بريف اللاذقية