"ب ي د" يستمر بحفر الأنفاق في مدينة الحسكة - It's Over 9000!

"ب ي د" يستمر بحفر الأنفاق في مدينة الحسكة

بلدي نيوز 
أفادت مصادر إعلامية محلية؛ إن حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" بدأ بحفر سلسلة جديدة من الأنفاق تحت أحياء مدينة الحسكة، في سياق الترتيبات التي يقوم بها لمواجهة أي عمل عسكري محتمل في المنطقة. 
وذكر موقع "الخابور" المحلي؛ إن "ب ي د" استقدم قبل أيام عشرات الشبان من مدينة "عين العرب كوباني" للعمل بحفر الأنفاق، لافتا إلى أن هؤلاء العمال يشرف عليهم قيادي من "ب ي د" جنسيته أجنبية، حيث يقوم بنقل المجموعة ذاتها من مدينة إلى أخرى ويشرف عليها شخصياً.
وأضاف المصدر، أن عمليات الحفر تهدف لوصل أحياء النشوة الغربية وسوق المواشي بحي النشوة فيلات، وصولا الى منطقة البانوراما جنوبي الحسكة.
ورغم سيطرة "ب ي د" على أغلب أحياء مدينة الحسكة، مازالت قوات النظام تحتفظ ببعض المقرات الأمنية في المدينة، لتتقاسم بذلك معه السيطرة على المدينة.
يشار إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" بدأ منذ العام الماضي بعمليات حفر الأنفاق، بعد تهديدات الجيش التركي بعملية عسكرية تشمل مناطق شرقي الفرات.
وكانت نزحت مئات العائلات، من الأحياء القريبة من الحدود التركية في مدينة رأس العين شمالي الحسكة إلى ريف المنطقة، بسبب عمليات الحفر المستمرة من قبل "ب ي د".

مقالات ذات صلة

تغيرات على مستوى القيادة للمخابرات الجوية بثلاث محافظات

انفجار سيارة في المربع الأمني بالحسكة

"أطباء بلا حدود" تطلق تخذيرا بعد ارتفاع الوفيات بمخيمات شمال شرق سوريا

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة