ضحايا مدنيون بقصف جوي على إدلب والمعارضة تصد هجمات للنظام بريف اللاذقية - It's Over 9000!

ضحايا مدنيون بقصف جوي على إدلب والمعارضة تصد هجمات للنظام بريف اللاذقية

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
استشهد وأصيب عدد من المدنيين بقصف للطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية على سوق شعبي في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، في الوقت الذي تصدت فيه فصائل المعارضة لهجوم لقوات النظام بريف اللاذقية الشمالي.
أفاد مراسل بلدي نيوز في إدلب؛ إن أربعة مدنيين استشهدوا كحصيلة أولية وأصيب 10 آخرين، جراء غارات جوية نفذتها طائرات النظام الحربية، استهدفت السوق الشعبية وسط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.
كما استشهد مدني بقصف مماثل للطائرات الحربية استهدف منازل المدنيين في بلدة حيش في الريف الجنوبي للمحافظة.
وشنت الطائرات الروسية وطائرات النظام غارات جوية مكثفة على مدن وبلدات خان شيخون، وترملا، والهبيط، وبابولين، وعابدين، والشيخ مصطفى، والهلبة في ريف إدلب الجنوبي.
وفي حلب شمالاً، صدَّ الجيش الوطني محاولة تسلل "لقسد" على محور جبهة "زويان" شرقي حلب وتمكن من قتل عنصرين.
كما استهدفت الطائرات الحربية والمروحية الأحياء السكنية في بلدة "حيش" والمزارع المحيطة بها، مما أدى إلى استشهاد أحد النازحين من ريف حماة كحصيلة أولية، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، كما خلف القصف أضرارا مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.
وفي محافظة اللاذقية، تصدت فصائل المعارضة لمحاولة تقدم من قبل قوات النظام على محور "كبينة" بريف اللاذقية، اليوم الثلاثاء، في وقت نفذت الطائرات الحربية الروسية ومروحيات النظام عدة غارات في المنطقة.
وقالت وكالة "إباء" المقربة من "هيئة تحرير الشام"؛ إن عدة عناصر من قوات النظام والميليشيات الموالية قتلوا أثناء محاولتهم التقدم باتجاه محور "كبينة" في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.
وأضافت الوكالة؛ إن المقاتلين استطاعوا أخذ زمام المبادرة والتحول من الدفاع إلى الهجوم، بعد كسر رأس حربة النظام والميليشيات الروسية.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب