"أبل" تدرس نقل عملياتها خارج الصين - It's Over 9000!

"أبل" تدرس نقل عملياتها خارج الصين

بلدي نيوز
كشف تقرير لـ"نيكي آشيان ريفيو"، اليوم الأربعاء، عن أن شركة أبل تدرس نقل ما يصل إلى 30 في المئة من طاقتها الإنتاجية من الصين إلى جنوب شرق آسيا في وقت تستعد فيه لإعادة هيلكة سلسلة التوريد التابعة لها.
ووفق المعلومات المتوفرة؛ فإن شركة أبل طلبت من مورديها الرئيسيين تقييم الآثار المترتبة على تكلفة نقل ما بين 15 في المئة و 30 في المئة من طاقتها الإنتاجية، وذلك نتيجة النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة، لافتة إلى أن ذلك لن يؤدي إلى تغيير في قرار الشركة.
وكانت قالت وكالة التصنيف الائتماني فيتش إنها تنظر إلى أبل وديل تكنولوجيس وأتش بي كمرشحين محتملين في القائمة السوداء التي قد تضعها الصين انتقاما للقيود الأميركية على هواوي.
وطلبت أبل من مجمعي هاتف آيفون، فوكسكون ، وبيغاترون كورب، وويسترون كورب، وصانع ماك بوك الرئيسي، كوانتا للكمبيوتر، وصانع الآيباد كومبال إلكترونيكس، وصناع أيربودز، إينفنتك كورب، ولكس شير- آي تي سي، وجورتيك، تقييم الخيارات خارج الصين.
وتشمل البلدان التي يجري النظر فيها المكسيك والهند وفيتنام وإندونيسيا وماليزيا، كما لفت تقرير نيكي إلى أن الهند وفيتنام هما من بين أفضل المرشحين للهواتف الذكية.
المصدر: سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

جمشيدي للولايات المتحدة"ابقوا بعيداً حتى لا تتأذوا”

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا

كالن في واشنطن.. اجتماع تركي امريكي لبحث الملف السوري