خامنئي يهاجم بريطانيا ويتوعد بالرد - It's Over 9000!

خامنئي يهاجم بريطانيا ويتوعد بالرد

بلدي نيوز
تواصل إيران توجيه التهديدات للسلطات البريطانية، بعد احتجاز ناقلة النفط الخاصة بها قبل نحو أسبوعين، في محاولة للضغط عليها للإفراج عنها ومتابعة مسيرها إلى سوريا رغم إنكارها أن وجهتها لم تكن بهذا الاتجاه.
وفي جديد التهديدات الإيرانية، قال المرشد الإيراني "علي خامنئي"، اليوم الثلاثاء؛ إن "القرصنة البريطانية لن تمر دون رد"، وأن إيران ستواصل تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي.
وذكر الموقع الإعلامي للمرشد الإيراني، أن خامنئي شدد في كلمة الثلاثاء لدى استقباله أئمة الجمعة، على أن "هذه ليست سوى البداية في الحد من تعهداتنا، وهذه الآلية ستتواصل حتما"، متهما الأوروبيين بعدم الالتزام بأي من تعهداتهم.
وقال تعليقا على احتجاز الناقلة الإيرانية: "إيران لن تدع القرصنة البحرية لبريطانيا الخبيثة دون رد"، معتبراً أن "الآفة الكبرى للحكومات الغربية هي تكبرها، وإذا ما كانت الحكومة التي تواجههم حكومة ضعيفة، فإن هذا التكبر سيترك أثره وسيفعل فعله، ولكن إذا كانت الدولة المقابلة لهم دولة عرفت حقيقتهم وصمدت بوجههم، فسيكون مصيرهم الفشل بالتأكيد".
وأكمل خامنئي: "إيران سترد على القرصنة البريطانية"، مشيراً في ختام حديثه إلى أن "تمارس بريطانيا الشريرة القرصنة وتسرق سفينتنا، وتضفي طابعا قانونيا على ذلك، لن تدع إيران ومن يؤمنون بنظامنا مثل هذه الأفعال الشريرة تمر دون رد".
وسبق أن حذر الحرس الثوري الإيراني، الخميس، من أن الولايات المتحدة وبريطانيا "ستندمان بشدة" على احتجاز ناقلة نفط قرب جبل طارق، كما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية فارس.
وكانت سلطات جبل طارق بجنوب إسبانيا اعترضت ناقلة النفط الإيرانية غريس 1، في مطلع يوليو، بينما كانت على بعد نحو 4 كيلومترات جنوب جبل طارق الخاضع للسلطات البريطانية، وتمّ احتجازها بشبهة انتهاك عقوبات الاتّحاد الأوروبي على سوريا.
المصدر: العربية نت

مقالات ذات صلة

رواندا تتهيأ لاستقبال اللاجئين المرحلين من بريطانيا

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

تقرير للجارديان يكشف الأوضاع السيئة للاجئين في مراكز الإيواء البريطانية

تعليق بريطاني على تقرير "حظر الأسلحة الكيميائية" في مارع

صفحات محلية تنعي شبان سوريين غرقوا خلال رحلة اللجوء من فرنسا إلى بريطانيا