لجنة مشتركة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين في تركيا - It's Over 9000!

لجنة مشتركة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين في تركيا

بلدي نيوز
التقى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الأربعاء، وفداً من الائتلاف الوطني لقوى الثورة، برئاسة "أنس العبدة"، لبحث ملف ترحيل اللاجئين السوريين والإجراءات التركية المتبعة حيال الأمر في تركيا مؤخراً.
ولفتت مصادر إعلامية تركية إلى أن الطرفان عقدا اجتماعاً مغلقاً تناول وضع السوريين الذين تستضيفهم تركيا في إطار الحماية المؤقتة، مؤكدة توصل الجانبين لتشكيل لجنة مشتركة برئاسة نائب وزير الداخلية التركي اسماعيل تشاطقلي، والعبدة، لمتابعة الشؤون المتعلقة بالسوريين.
وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن سلطات بلاده لا تعاني من مشاكل مع السوريين الخاضعين لقانون الحماية المؤقتة، وأن التدابير الأخيرة المعلن عنها، تستهدف المهاجرين غير النظاميين.
من جهته، قال رئيس الائتلاف الوطني "أنس العبدة" أمس الثلاثاء، إنه أجرى عدة اتصالات في الأيام الأخيرة مع جهات تركية مختلفة لبحث الإجراءات المتخذة بحق اللاجئين والمقيمين في إسطنبول.
ولفت العبدة خلال اجتماع تشاوري عقدته الهيئة السياسية في الائتلاف مع عدد من الخبراء في الشأن التركي، إضافة إلى ناشطين وحقوقيين سوريين، لبحث أوضاع اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا، إلى أنه سيقوم بنقل توصيات مهمة للسيد "صويلو" بهدف حل مشاكل السوريين المقيمين في تركيا.
ودعا إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين الذين لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة، وحثَّ السلطات التركية على منح مهلة لا تقل عن ثلاثة أشهر ليتمكن المخالفون من إعادة ترتيب أوضاعهم بما يتناسب مع القوانين التركية ذات الصلة، كما لفت إلى أهمية تسهيل منح أذون العمل للسوريين، والسماح للعائلات التي يحمل أفرادها بطاقة حماية صادرة عن عدة ولايات، بتسوية أوضاعها.

مقالات ذات صلة

وزير لبناني" اللاجئون السوريون أمام ثلاثة خيارات"

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا