منظمة تكشف أرقام المعتقلين الفلسطينيين من أبناء المخيمات في سوريا - It's Over 9000!

منظمة تكشف أرقام المعتقلين الفلسطينيين من أبناء المخيمات في سوريا

بلدي نيوز
كشفت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا" عن توثيقها اعتقال 1180 لاجئ فلسطيني من أبناء المخيمات والتجمعات الرئيسة في سوريا، خلال الفترة الممتدة من بداية الحراك الشعبي حتى حزيران/يونيو 2019. 
وفصلت المجموعة في تقرير لها، توثيقاتها لعمليات الاعتقال التي طالت اللاجئين الفلسطينيين، لافتة إلى توثيق اعتقال (248) لاجئ فلسطيني من أبناء مخيم خان الشيح في ريف دمشق، و(237) فلسطيني من مخيم العائدين في مدينة حمص، بينما اعتقل من أبناء مخيم اليرموك (243) لاجئ، وفي مخيم العائدين حمص تم توثيق (237) حالة اعتقال.
كما وثقت اعتقال 98 فلسطينيا من أبناء مخيم النيرب بحلب، وفي مخيم الرمل باللاذقية (83) معتقلا، وفي حماة بلغ العدد في مخيم العائدين (53) معتقلا، أما في مخيم درعا بلغت الحصيلة (42) معتقلا، وفي باقي المخيمات تم توثيق العشرات وإلى الآن تتكتم الأجهزة الأمنية السورية عن مصيرهم، كما يتكتم ذوو المعتقلين خوفاً على حياتهم من بطش عناصر الأمن السوري.
وأشارت إحصائيات مجموعة العمل إلى أن النصف الأول من عام 2019 شهد انخفاضا في حدة الاعتقالات بحق اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، حيث يبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المعتقلين في سجون النظام السوري أكثر من (1759) شخصاً، منهم (108) نساء.
المصدر: مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا

مقالات ذات صلة

الخارجية الأمريكية تعلق على حضور بشار الأسد للقمة العربية

استمرارا لحراك السويداء.. مظاهرة مركزية في ساحة الكرامة

فيه سوريون.. السلطات اللبنانية تسلم قارب لاجئين لنظام الأسد

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

الملك الأردني يشتكي من ممنوعات النظام في القمة العربية

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا