تسهيلات للانتقال من الحماية المؤقتة للسوريين إلى الإقامة السياحية - It's Over 9000!

تسهيلات للانتقال من الحماية المؤقتة للسوريين إلى الإقامة السياحية

بلدي نيوز
قال موظف رفيع المستوى في الإدارة العامة للهجرة في أنقرة، إن "دائرة الهجرة بصدد الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة، على قرار الانتقال من وضعية الحماية المؤقتة، إلى وضعية إصدار الإقامة السياحية بغض النظر عن وجود جواز سفر سوري ساري المفعول أو عدمه وجوده لدى المتقدم.
وأضاف الموظف، وفق شبكة "غربتنا" أن الإدارة العامة بصدد إغلاق جميع المخيمات داخل الأراضي التركية، خلال فترة قريبة ولن تطول أكثر من نهاية العام الحالي، حسب قوله.
وذكر، أن عدد المقيمين في المخيمات انخفض إلى 60 ألف بعد أن كان حوالي 320 ألف قبل أن ينتقل إدارة المخيمات من رئاسة إدارة الكوارث – الآفاد إلى الإدارة العامة للهجرة، وأن القرار في حال تطبيقه سيدفع الكثيرون إلى التحول إلى الاقامة السياحية وخاصة أولئك الذين لديهم أعمال ومحلات ومشروعات ويتمتعون بقدر كاف من الملاءة المالية.
وبيّن أنه بعد تطبيق الانتقال إلى الاقامات سيتم التركيز على هذه الفئة في موضوع الجنسية الاستثنائية، وربما تتغير شرط الحصول على الجنسية من وجوب وجود أذن عمل متصل لمدة 5 سنوات إلى جوب وجود إقامة سياحية لمدة 5 سنوات متصلة على ألا يتجاوز فترة البقاء خارج تركيا أكثر من 180 يوما خلال السنوات الخمس المذكورة.
وأشار الموظف إلى أنه يتم التحضير لمراكز تقديم استشارات للمهاجرين، حيث يتم تدريب كوادر تتقن اللغة العربية ليتم توظيفهم في هذه المراكز ويقدمون خدمات الاستشارة والتوجيه في كل ما يخص من إجراءات وخدمات تقدمها إدارة الهجرة سيتم الإعلان عنها قريبا.

مقالات ذات صلة

تداعيات مقتل باسكال سليمان منسق حزب "القوات اللبنانية" في منطقة جبيل على اللاجئين السوريين

وزير الداخلية النمساوي" يمكن للنمسا ترحيل الاجئين السوريين إلى بلدهم خلال الفترة القادمة"

منظمة مؤيدة للهجرة في ألمانيا تدعو إلى إعفاء اللاجئين السوريين من واجب الحصول على جواز سفر

الأتراك يسدون الفجوة في نقص العمالة من خلال الاستعانة باللاجئين السوريين

السوريون بالمقدمة.. ألمانيا تكشف عن إحصائية لعدد طالبي اللجوء

"باب الهوى" يكشف حصيلة السوريين المرحلين من تركيا خلال تشرين الثاني