موسكو تعتزم استعادة أطفال "الدواعش" الروس من سوريا - It's Over 9000!

موسكو تعتزم استعادة أطفال "الدواعش" الروس من سوريا

بلدي نيوز
بحثت مفوضة حقوق الأطفال الروسية، آنا كوزنيتسوفا، مع رأس النظام في سوريا بشار الأسد، عودة أطفال المواطنين الروس الذين توجهوا إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش"، وجماعات أخرى تصنف كإرهابية من قبل موسكو.
وأفاد مكتب المفوضة الروسية، إنها بحثت مع "بشار الأسد" في دمشق، أمس الخميس، حماية حقوق الأطفال الروس الموجودين في سوريا، بما في ذلك في المخيمات على الأراضي خارج سيطرة النظام.
وأشار المكتب إلى أنه "تم الاتفاق على التعاون، وأكد الجانب السوري استعداده للمساعدة على عودة الأطفال الروس من الأراضي السورية إلى الوطن".
وذكرت "كوزنيتسوفا" أن هناك إجراءات جارية لإعادة أربعة أطفال موجودين في سجون النظام مع أمهاتهم اللواتي تمت إدانتهن في سوريا، مشيرة إلى أن أعمار الأطفال تتراوح بين 5 و9 سنوات.
وأكدت أن العمل على عودة الأطفال من سوريا سيجري مثلما جرى مع العراق. ومن المخطط لعودة المجموعة الأخيرة من الأطفال الموجودين في العراق في أواخر أيلول الجاري.
وحسب معلومات وزارة الخارجية الروسية، فقد عاد 90 طفلا روسيا من العراق إلى الوطن في إطار الجهود لعودة أطفال الأشخاص الذين توجهوا إلى هناك للانضمام إلى صفوف "داعش".
يشار إلى أن جمهورية الشيشان الروسية كانت استعادت عشرات الأطفال والنساء، من المخيمات التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي شرقي سوريا.
المصدر: روسيا اليوم+ بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

معلومات صادمة عن قصف السفارة الإيرانية بدمشق