أربعة حوادث اشتباك بين "حزب-الله" و"الدفاع الوطني" خلال 2019 في القلمون - It's Over 9000!

أربعة حوادث اشتباك بين "حزب-الله" و"الدفاع الوطني" خلال 2019 في القلمون

بلدي نيوز – (ملهم العسلي)
أحصى موقع معارض، وقوع أربعة حوادث اشتباكات متفرقة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين ميليشيا حزب الله اللبنانية وميليشيا الدفاع الوطني في قرى وبلدات القلمون الغربي، منذ مطلع عام 2019، سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى بسبب اختلافهم على تقاسم النفوذ وأرباح شحنات المخدرات التي يتم تهريبها عبر الحدود.
ووفق الإحصائية السنوية التي نشرها موقع "صوت العاصمة" المختص بأخبار دمشق وريفها؛ فإن سبعة عناصر تابعين لميليشيا حزب-الله اللبناني في بلدة فليطة بالقلمون الغربي، قتلوا جراء اشتباكات دارت بينهم وبين عناصر آخرين تابعين لميليشيا الدفاع الوطني أواخر حزيران الفائت، بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، عرف منهم القيادي في ميليشيا الحزب حسن مرجعيون.
وأشار الموقع إلى أن اشتباكات أخرى متقطعة دارت بين مجموعات تابعة لميلشيا حزب الله اللبناني، وأخرى تابعة لميلشيا الدفاع الوطني، نهاية شهر تموز من العام 2019، في محيط بلدة قارة بالقلمون الغربي في جرود الشيخ علي، ووادي المال.
ولفت الموقع إلى أن اشتباكات مماثلة اندلعت بين مليشيات حزب الله وميليشيا "سمير الرحال" التابعة لـ"الدفاع الوطني" في جرود بلدة قارة الحدودية في القلمون الغربي، مطلع أيلول الفائت، استُخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة، وتركزت في جرود الشيخ علي وجرود مرطبية، التي تصل الأراضي السورية باللبنانية، والتي تعتبر من أبرز الجرود التي تستخدم لتهريب المحروقات والمخدرات والبشر والأسلحة من وإلى سوريا.
ونهاية الشهر ذاته، تجددت الاشتباكات بين الميليشيات عينها إثر خلاف نشب بين عائلة "النقشي" متزعمة الدفاع الوطني في المنطقة، وقياديين في حزب الله، على خلفية مطالبة قيادي من العائلة المذكورة بنسبة أرباح أعلى من التي تتقاضاها الميليشيا من الحزب لقاء الشحنات المهربة.
وتعد ميليشيا حزب الله اللبناني الراعي الأول للمخدرات في المنطقة، والتي تتخذ من الحدود السورية اللبنانية ممر لتهريب بضاعتها إلى مختلف دول العالم، وتدير المافيات المرتبطة بالميليشيا عمليات تهريب المخدرات والحشيش التي تنشط زراعتها في لبنان، حيث تقوم بنقل هذه المواد إلى مناطق عدة في سوريا ومنها إلى الأردن ودول الخليج والعراق وتركيا، عبر جهات عدة مرتبطة بها، حيث تعد هذه التجارة موردا رئيسيا لميليشيا "حزب الله".

مقالات ذات صلة

الملك الأردني يشتكي من ممنوعات النظام في القمة العربية

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا

الفرقة الرابعة تستدعي " الغضبان" إلى دمشق للتحقيق

مشروع جديد يثير مخاوف وقلق الأهالي في دير الزور

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان