شبيحة الأسد يهددون باختطاف الطلاب أيام الامتحانات - It's Over 9000!

شبيحة الأسد يهددون باختطاف الطلاب أيام الامتحانات

بلدي نيوز – حماة (محمد أنس)
طالب موالو وشبيحة الأسد كافة ميليشيات "الدفاع الوطني" باختطاف الفتيات والشبان المتوجهين من المناطق المحررة في أرياف حمص وحماة إلى مناطق النظام، كما هدد الموالون بإيقاف أي وسيلة مواصلات واعتقال كل من فيها من طلاب وطالبات.
الناشط الإعلامي "محمد العلبي"، قال لبلدي نيوز إن موالي النظام في حمص وحماة يريدون الانتقام من الطلاب والطالبات من أبناء المناطق المحررة بعد الخسائر الفادحة التي منيت به تلك الميليشيات في الزارة وريف حمص الشمالي.
وأضاف العلبي بأن التوتر الأمني والعسكري وتصعيد الموالين للهجتهم العدوانية ضد أبناء المناطق المحررة في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي أدى إلى حرمان المئات من الطلبة والطالبات من تقديم امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية ضمن مناطق سيطرة الأسد.
ونوه الناشط إلى إن غالبية العائلات تفضل عدم السماح لأبنائها في الخروج نحو مناطق سيطرة النظام خشية اختطافهم من قبل ميليشيات الدفاع الوطني أو من قبل الموالين للأسد.
يذكر أن آلاف الطلاب من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، يضطرون كل عام لمغادرة المناطق المحررة، والتوجه إلى المراكز الامتحانية في مناطق سيطرة النظام لتقديم امتحانات الشهادتين، وسط ما يعترض العملية من مخاطر، فضلا عن وصول بعضهم إلى يوم الامتحان من دون حضور أية حصص دراسية بسبب تضرر وإغلاق كثير من المدارس جراء قصف النظام عليها.

مقالات ذات صلة

بسبب الأتاوى.. قوات النظام تداعم محال ومستودعات في البوكمال

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

توثيق 6 هجمات للنظام وميليشاياته بالطائرات المسيرة على ريف حماة

مقتل شخصين إثر استهداف جوي إيراني على ريف حماة