تسجيل مصوّر يتهم النظام بافتعال حرائق اللاذقية - It's Over 9000!

تسجيل مصوّر يتهم النظام بافتعال حرائق اللاذقية

بلدي نيوز - (خاص)  

تداولت صفحات موالية للنظام السوري على وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء أمس الجمعة، فيديو يظهر عناصر من قوات النظام وهم يقومون بإشعال الحرائق في الأراضي الزراعية.

وقال متداولو المقطع، "إن الأشخاص الذين ظهروا بالفيديو هم من افتعل الحرائق التي عصفت بمناطق متعددة في جبال اللاذقية وطرطوس وحمص منذ يومين".

ويظهر في المقطع ثلاثة شبان بالزي العسكري يقومون بإشعال النيران في أراضٍ زراعية، على أنغام أغنية حماسية يتداولها عناصر النظام تحت عنوان "سجل يا تاريخ" يُهددون ويتوعدون بها من يتحداهم، وطالبت الصفحات بمعرفة الأشخاص وإخبار الأفرع الأمنية عنهم.

ولاقى الفيديو رواجا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، وردود أفعال مستاءة من قبل جمهور الموالاة، لتقوم جميع الصفحات بحذف الفيديو بعد معرفة حقيقته من بعض المعلقين الذين شاهدوه في أوقات سابقة، ما تسبب بمواقف محرجة للصفحات التي تداولته وطالبت بمعرفة الأشخاص المفتعلين للحريق ثم تراجعت بعد اكتشاف حقيقته.

ويعود سبب حذف الفيديو إلى أنه نُشر من قبل مفتعلي الحرائق في أوقات سابقة، وذلك عقب سيطرة نظام الأسد على ريف المعرة الشرقي صيف العام الماضي، حيث قاموا بإحراق بساتين الزيتون في منطقة معرة النعمان انتقاماً من مالكيه.

يشار إلى أن عناصر النظام تسببوا بعشرات الحرائق في بساتين "الفستق الحلبي والزيتون وكروم العنب والتين" في أرياف حماة وإدلب العام الماضي، أبرزها حرق مئات الهكتارات من الفستق الحلبي في ؤكفرزيتا واللطامنة وعطشان" بريف حماة و"التمانعة وسكيك وسكيات وخان شيخون" بريف إدلب.


مقالات ذات صلة

صندوق الأمم المتحدة للسكان يدعو إلى تكريم الممرضات والممرضين في سوريا

عودة حركة الطيران بين السعودية ومناطق سيطرة النظام

الدفاع المدني: نحو مئة منشأة طبية مهددة بالإغلاق شمال غرب سوريا

خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص

السلطات العراقية تفرج عن 47 شخص من السويداء

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين