استهداف آلية عسكرية تركية في إدلب.."سرية أبي بكر الصديق" تتبنى - It's Over 9000!

استهداف آلية عسكرية تركية في إدلب.."سرية أبي بكر الصديق" تتبنى

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

استهدفت مجموعة مجهولة اَلية عسكرية مصفحة تابعة للقوات التركية بدراجة نارية مفخخة بالقرب من مدينة أريحا بريف إدلب الجنوب، صباح اليوم الثلاثاء 5 من تشرين الأول.

وقال مصدر خاص لبلدي نيوز، إن دراجة نارية مفخخة انفجرت أثناء مرور عربة مصفحة للقوات التركية على متنها ضباط أتراك بين مدينة أريحا وبلدة نحليا في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن الانفجار حدث على بعد 200 متر من القاعدة العسكرية التركية المتمركزة في المنطقة حيث كان الضباط في طريقهم إليها، ولم يتسبب الانفجار بأضرار بشرية أو مادية.

وفي السياق، تبنت مجموعة مجهولة تطلق على نفسها "سرية أبي بكر الصديق" عملية الاستهداف في بيان رسمي لها.

وجاء في البيان، أن "إحدى مفارزها تمكنت من قتل وجرح ضباط أتراك من خلال استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة على طريق "نحليا- أريحا" في أكبر معاقلهم وترساناتهم في الشمال السوري مع طلوع شمس اليوم الثلاثاء".

وتبنت السرية في وقت سابق العديد من التفجيرات التي طالت القوات التركية، بعضها على طريق الـM-4 قرب أريحا، وأخرى بمنطقة الصناعة في محيط مدينة إدلب، والبعض على طريق إدلب - باب الهوى قرب بلدة الفوعة.

وكان قتل وجرح عدد من جنود القوات التركية إثر استهدافهم بشكل مباشر في وقت سابق على يد مجهولين استهدفوا اَلياتهم ونقاط الحراسة ضمن قواعدهم العسكرية المنتشرة على أوتوستراد حلب- اللاذقية الدولي الـM-4.


مقالات ذات صلة

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"

"الدفاع التركية" تعلن حصيلة عمليات قواتها شمالي سوريا

بمساندة القوات التركية.. "الشرطة العسكرية" تداهم أحد مقرات "الهيئة" و"الأحرار" في مدينة الباب