لماذا تخلى الطيران الأمريكي عن "جيش سوريا الجديد" في البوكمال؟ - It's Over 9000!

لماذا تخلى الطيران الأمريكي عن "جيش سوريا الجديد" في البوكمال؟

بلدي نيوز - (متابعات)
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن هجوماً لـ"جيش سوريا الجديد" على مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، فشل بسبب ترك الطيران الحربي الأمريكي حليفه في اللحظة الحرجة من المعركة قرب المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" منذ أكثر من.
وذكرت مصادر للصحيفة أن الطيران الأمريكي تلقى في 28 حزيران/يونيو الماضي أمراً بدعم هجوم المعارضة المسلحة المدعومة من التحالف على مدينة البوكمال المحاذية للحدود السورية-العراقية، إلا أنه في ذروة المعركة تلقى قادة الطائرات الأمريكية أمراً آخر بترك ساحة المعركة والتوجه إلى الفلوجة في العراق المجاور.
وحسب المتحدث باسم البنتاغون كريس غارفر، فإن القيادة اعتبرت أن من الأهم تدمير قافلة لمسلحي تنظيم "الدولة" الذين طردوا مع آلياتهم قبل ذلك من الفلوجة، واضطر مقاتلو "جيش سوريا الجديد" للانسحاب نتيجة ذلك.
وأشارت الصحيفة إلى أن فشل العملية قرب البوكمال شكل ضربة قوية لخطط الولايات المتحدة بشأن تشكيل وحدات محلية قادرة على مواجهة تنظيم "الدولة"، متسائلة ما إذا كانت واشنطن قد حشدت قوات كافية في المنطقة إذ تضطر دائما إلى نقل القوات على مسافات طويلة.
وكان "جيش سوريا الجديد" بدأ هجوما انطلاقا من منطقة التنف بريف حمص الشرقي على الحدود العراقية، وتقدم بشكل سريع في صحراء البوكمال وصول إلى أطرافها بدعم جوي من طيران التحالف الدولي، إلا أنه تراجع بشكل مفاجئ بعد وصوله إلى أطراف المدينة، في 29 حزيران.
يشار إلى أن "جيش سوريا الجديد" تشكل في تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي، ويضم المئات من مقاتلي المعارضة الذين تلقوا تدريبات في معسكر تابع للتحالف الدولي بقيادة واشنطن في الأردن.

مقالات ذات صلة

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع