مدرعات تركية تصل "كفرجنة" بريف عفرين - It's Over 9000!

مدرعات تركية تصل "كفرجنة" بريف عفرين


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

أدخل الجيش التركي، صباح اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، عدداً من المدرعات والآليات العسكرية إلى محيط بلدة كفرجنة الواقع بين مدينتي "عفرين وإعزاز" شمالي حلب.

وأفادت مصادر محلية، أن الجيش التركي أدخل مدرعات وآليات عسكرية ثقيلة صباح الثلاثاء في قريتي "مشيعلة وقطمة" قرب بلدة "كفر جنة" شمالي حلب.

وكانت سيطرت هيئة تحرير الشام على منطقة كفر جنة وقرى مريمين وأناب وقطمة وشوارغه والخالدية، مساء أمس الاثنين بعد اشتباكات هي الأعنف مع "الفيلق الثالث" استمرت لمدة ثلاثة أيام، ليتوصل الطرفين مساء الاثنين لوقف إطلاق النار بعد أنباء عن دخول القوات التركية لفض النزاع.

وشهدت مناطق ريف حلب مظاهرات في عدة مناطق بريف حلب الشمالي، رفضا لدخول "هيئة تحرير الشام" إلى المنطقة واحتجاجا على التصعيد العسكري من قبلها في المنطقة.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن عدة مظاهرات خرجت في كل من باب السلامة ومارع وصوران والباب، رفضا لدخول "تحرير الشام" تلك المناطق.

وكانت تجدّدت الاشتباكات بين فصيلي "هيئة تحرير الشام" و"الفيلق الثالث" التابع لـ"الجيش الوطني السوري"، صباح اليوم في منطقتي "مريمين وكفرجنة" شمالي حلب، وسط قصف صاروخي متبادل.

مقالات ذات صلة

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"

حلب.. حصيلة بخسائر انفجار.اعزاز

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين