الحركات الفلسطينية تدرس عودة أنشطتها إلى مخيم اليرموك - It's Over 9000!

الحركات الفلسطينية تدرس عودة أنشطتها إلى مخيم اليرموك


بلدي نيوز

كشفت مصادر إعلامية اليوم الأحد 6 تشرين الثاني/نوفمبر، عن دراسة تجريها حركة "حماس" وبعض الحركات الفلسطينية الأخرى عودة أنشطتها إلى مخيم اليرموك في دمشق. وقال موقع "تلفزيون سوريا" نقلا عن مصادر مطلعة، إنَّ حركة حماس تدرس إعادة افتتاح بعض أنشطتها ضمن مخيم اليرموك في العاصمة دمشق كالمراكز الصحية والتعليمية وغيرها، مضيفةً أنَّ هذه الخطوة هي من نتائج لقاء الوفد الفلسطيني ومن ضمنه حماس برئيس النظام بشار الأسد.

وأضاف، أنَّ "المخيم يشهد تحركات ضمن المناطق التي كانت تسيطر عليها حركة حماس لجهة إعادة ترميم الخدمات التعليمية والصحية". إذ كان يقسم المخيم إلى أحياء ومناطق عدة منها تخضع لإشراف حركة حماس وأخرى لحركة فتح وكذلك أحياء تحت إشراف حركة الجهاد الإسلامي، وكذلك الجبهتين الشعبية والديمقراطية، وهذه التحركات تأتي بعد مصالحة حماس مع النظام السوري والتي توجت بلقاء رئيس النظام مع وفد فلسطيني يضم ممثلاً لحماس في 19 من شهر تشرين الأول الفائت.

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد، استقبل وفدا من حركة "حماس" بعد قطيعة استمرت لعقد من الزمن، وجاءت زيارة وفد من حماس إلى دمشق بعد توقيع الفصائل الفلسطينية اتفاق مصالحة في الجزائر، تلتزم بموجبه إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في غضون عام. وأكدت حركة حماس الفلسطينية من دمشق استئناف علاقتها مع النظام إثر لقاء وصفته بـ"التاريخي" مع بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا