ديرالزور.. مظاهرة ضد "قسد" تُطالب بتحسين الأوضاع المعيشية - It's Over 9000!

ديرالزور.. مظاهرة ضد "قسد" تُطالب بتحسين الأوضاع المعيشية


بلدي نيوز

خرجت مظاهرة حاشدة اليوم السبت 21 كانون الثاني/يناير، في إخدى بلدات ريف دير الزور الشرقي (شرقي سوريا)، للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية.

وذكر موقع "عين الفرات" أن أهالي بلدة "أبريهة" بريف ديرالزور الشرقي، خرجوا صباح اليوم السبت في مظاهرات وقطعوا الطرقات، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والإفراج عن المعتقلين.

ورفع المحتجون لافتات طالبت بتحسين الوضع الأمني ومحاسبة المجرمين، وتوزيع خيرات ديرالزور على أهلها.

وفي 28 فبراير الماضي، خرج أهالي قرية "العزبة" في مظاهرة حاشدة، رافعين شعارات ولافتات احتجاجا على عدم توزيع إدارة "قسد" مخصصات الأهالي من المحروقات.

وطالب المحتجون، خلال المظاهرة، بإطلاق سراح المعتقلين المغيبين في سجون قوات "قسد"، ومكافحة الفساد وهدر المال العام، بالإضافة إلى تغيير الواقع المعيشي والخدمي وإهمال "قسد" لمناطق المكون العربي بشكل متعمد، وفقا للمصادر.

ودعا المتظاهرون، قوات "قسد"، إلى ضرورة النظر في مطالبهم وترك سياسة التهميش والتمييز العنصري التي تمارسها على الأهالي منذ سيطرتها على المنطقة.

وفي 12 شباط/فبراير، احتج أهالي مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المدينة.

وشهدت المدينة وقتها احتجاجات شعبية للأهالي وقطعا للطرقات بواسطة الإطارات المشتعلة من قبل المحتجين، وذلك ضد ممارسات قوات "قسد" بحق المدنيين في الآونة الأخيرة.

وقطع المحتجون حينها الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينة البصيرة وقرية الصبحة، بعد مقتل طفل وإصابة والده على يد عناصر "قسد" خلال عملية أمنية نفذتها قوات "قسد" في المدينة.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة