112 طائرة مساعدات تصل مطارات دمشق وحلب واللاذقية - It's Over 9000!

112 طائرة مساعدات تصل مطارات دمشق وحلب واللاذقية


بلدي نيوز 

قال مدير الطيران المدني التابع للنظام باسم منصور، اليوم الأربعاء 15 فبراير/شباط، إن العدد الإجمالي للطائرات التي وصلت إلى مطارات سوريا حتى الساعة 10 صباح الأربعاء بلغ 112 طائرة.

وأضاف أن الطائرات التي وصلت توزعت كالتالي: "34 من الإمارات، و11 العراق، و10 ليبيا، و7 لكل من الجزائر وإيران، و5 سلطنة عمان، و4 كازاخستان، و3 لكل من مصر وبيلاروسيا والصين وروسيا والأردن وتونس وأرمينيا، و2 لكل من السعودية والهند وباكستان ومنظمة الصحة العالمية، وطائرة واحدة لكل من بنغلادش والسودان والشيشان وفنزويلا".

وأكد أنه منذ أمس الثلاثاء وحتى اليوم صباحاً وصلت 10 طائرات متنوعة المصدر من الإمارات وليبيا والسعودية وبيلاروسيا والصين وكازاخستان.

وأشار إلى 74 رحلة وصلت إلى مطار دمشق، و83 إلى حلب، و27 رحلة إلى اللاذقية.

وأردف أن بعض الطائرات حملت مساعدات نوعية كالمشافي الميدانية والأجهزة الطبية وكراسي الأطفال، والمساعدات الغذائية، وتوجهت أغلبها للجرحى والمصابين.

ورجح وصول من 10 إلى 12 طائرة اليوم، مشيرا إلى أن الإمارات مستمرة بإرسال المساعدات يومياً، كما أن معظم الدول تجدد أذونات تحميل مساعدات إلى سوريا.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق من سوريا، فجر 6 شباط الجاري، إلى 3694 وفاة و 14814، كحصيلة غير نهائية.

وأمس الثلاثاء، أعلن النظام السوري "الحصيلة النهائية" لأعداد ضحايا الزلزال في مناطق سيطرته، وقال إنها بلغت 1.414 وفاة و2.357 إصابة.

وأعلن الدفاع المدني في إدلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة، أن إحصائية ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا، بعد مقاطعة الإحصاءات مع أغلب الجهات الطبية، بلغت 2274 حالة وفاة، وأكثر من 12400 إصابة حتى مساء الاثنين الماضي.

وفي مناطق سيطرة "قسد"، سجلت "هيئة الصحة" التابع لـ "الإدارة الذاتية"، وفاة 6 أشخاص وإصابة 57 آخرين.

مقالات ذات صلة

ازدحام شديد في شوارع مدينة حلب ، فهل عادت أزمة المحروقات؟

"مسيرات" النظام تقتل شخصين غرب حلب

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

10هزات خلال الـ24 ساعة الماضية معظمها في الداخل السوري

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب