السويداء.. مرضى القلب عاجزون عن شراء أدويتهم لارتفاع أسعارها - It's Over 9000!

السويداء.. مرضى القلب عاجزون عن شراء أدويتهم لارتفاع أسعارها


بلدي نيوز

زادت حالات الإغماء والتشنج وآلام في الصدر والاحتشاء بعضلة القلب، في سجل قسم الإسعاف في المشفى الوطني في السويداء، بحسب "صحيفة الوطن" الموالية. 

ونقلت الصحيفة عن طبيب القلبية في المشفى الوطني الدكتور أيمن عمر، تأكيده أن قسم الأمراض القلبية يستقبل يوميا أعدادا كبيرة للمرضى لحالات استشارية، جراء تسرع في القلب أو تشنج يتم قبول النصف منهم تقريباً في القسم لمتابعة حالتهم الصحية.

وأشار "عمر" إلى أن الاضطرابات القلبية وحالات احتشاء عضلة القلب ونقص التروية هي الحالات الأكثر بروزاً وخاصة من يعانون أمراضاً قلبية مزمنة، إذ تبين أن قطعهم للدواء نظراً لارتفاع أسعاره وعجزهم عن شرائه كانا السبب الأول في تردي وضعهم الصحي.

ولفت إلى نقص التروية من أكثر الحالات التي تم تسجيلها ومتابعتها،مؤكدا القضية الأخطر هي تفاقم حالة المريض الصحية في حال تم تخريجه ولم يستطع تأمين الدواء الذي يحتاجه نظراً لتكلفته العالية التي تتراوح بين 75 ألفاً و125 ألفاً على أقل تقدير.

وأشار إلى أن الاضطرابات القلبية وحالات الاحتشاء والجلطات تعود أسبابها الرئيسية إلى توتر نمط الحياة ونوعية الأغذية والضغوطات المعيشية، التي تؤدي إلى اضطراب ضغط الدم وارتفاعه، مسببة نقص التروية أو جلطة، إضافة إلى طبيعة العمل والانفعالات.

مقالات ذات صلة

بعد مرور سنوات على سيطرة النظام ... المشفى الوطني في البو كمال مدمر وغير مؤهل

"مسيرة" مجهولة تستهدف ميليشيات إيران شرق دير الزور

تجار في مناطق سيطرة النظام يشتكون من الارتفاع الشديد لأسعار المواد التموينية

حكومة النظام تدرس زيادة أسعار الكهرباء

تقديرات بارتفاع أسعار السلع الأساسية والغذائية إلى ضعفين ونصف في سوريا

اتهامات تطال وزارة الزراعة بالتورط بفشل موسم الزيتون والزيت وارتفاع أسعاره