منظمات سورية تطلق مبادرة في باريس لبحث آخر تطورات الملف السوري - It's Over 9000!

منظمات سورية تطلق مبادرة في باريس لبحث آخر تطورات الملف السوري


بلدي نيوز

يجتمع ممثلون عن 150 منظمة من منظمات المجتمع المدني السوري، اليوم الثلاثاء 6 يونيو/حزيران، في معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية "باريس"، بهدف إطلاق مبادرة "مدنية" لبحث آخر تطورات الملف السوري.

ويؤكد بيان صادر عن الممثلين في مبادرة "مدنية"، على أن المبادرة جهة مستقلة عن أي نفوذ سياسي وأجنبي، وتهدف إلى حماﯾﺔ الفضاء المدني السوري، وتعزيز فاعليته ﻓﻲ منصات صنع القرار المختلفة، بالإضافة إلى عكس الديناميكيات المؤثرة ﻋﻠﻰ مسارات الحل السياسي في سوريا".

ويشير بيان المبادرة على أن الفاعلين بها كنظراء قادرين على لعب دور قيادي في صناعة القرارات المتعلقة ببلدھم، بما يساهم بالوصول لبلد حر ديمقراطي ذي سيادة يحترم ﺣﻘوق اﻹﻧﺳﺎن وﯾﺳﺎھم إيجابياً ﺿﻣن المجتمع اﻟدوﻟﻲ.

ويحضر المؤتمر إلى جانب الممثلين مجموعة ﻣن المبعوثين والخاصين إلى ﺳورﯾﺎ وقياديين وصناع ﻗرار ﺳوريين ودوليين.

واعتبرت نالبة رئيس مجلس إدارة مدنية "آمنة خولاني"، نقلا عن موقع العربي الجديد، أن توقيت هذا المؤتمر يأتي بعد حملات التطبيع مع نظام الأسد.

وأوضحت أن هذا المؤتمر هو رسالة واضحة بموقفهم الرافض مطلقاً للتطبيع وتبعاته، والإعلان عن أنفسهم ووجودهم كفاعلين ومؤثرين وممثلين حقيقين لسورية الديمقراطية.

وتقول خولاني "إنها مبادرة لخلق مساحات ‎عمل مشتركة وتنسيق الجهود بين الفاعلين في المجتمع المدني السوري وخلق آليات ضغط مشتركة"، مشيرة إلى أن "مدنية" "هي محاولة لجمع كافة الجهات الفاعلة المدنية لاستعادة الفاعلية السياسية للفضاء المدني السوري".

مقالات ذات صلة

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

ميقاتي"أي حل في الشرق الأوسط سيمر عبر سوريا"

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية تكشف موعد محاكمة“إسلام علوش"

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

إحالة رفعت الأسد للقضاء السويسري بتهمة ارتكاب جرائم حرب