القبض على شبكة "تجمع فتيات سوريات لتشغيلهن في الخارج" بـ"دمشق" - It's Over 9000!

القبض على شبكة "تجمع فتيات سوريات لتشغيلهن في الخارج" بـ"دمشق"


بلدي نيوز

أعلنت وزارة داخلية النظام، اليوم السبت 10 حزيران/يونيو، القبض على شبكة إتجار بالفتيات في العاصمة دمشق، عبر تسفيرهن خارج الأراضي السورية بهدف تشغيلهن مقابل مبالغ مادية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها على صفحتها في "فيسبوك"، إنه ونتيجة البحث والمراقبة تمكن فرع الأمن الجنائي بريف دمشق من إلقاء القبض على شبكة كبيرة تعمل في استقطاب الفتيات بقصد تسفيرهن خارج القطر بطريقة غير شرعية مقابل المنفعة المادية بالاشتراك مع أشخاص يديرون شبكات موازية ضمن إحدى الدول المجاورة".

وبحسب البيان، تم إلقاء القبض على جميع أفراد الشبكة، وهم: (طالب . ي) و(أديبة . م) و(ديانا . ح) و(محمد . م) و(علا . ي) و(محمد . ش) و(إيناس . ط).

وتؤكد التحقيقات، وفقاً للبيان، أن أعضاء الشبكة اعترفوا بإقدامهم على استقطاب فتيات من مختلف المحافظات لتسفيرهن خارج القطر بطريقة غير شرعية بعد إغرائهن بمبالغ مالية كبيرة، وذلك بهدف الإتجار بهن، بالاشتراك مع شبكات موازية موجودة خارج القطر.

وعلى الرغم من إفرازات غياب الأمن في دمشق وتردي الحال المعيشي، بات انتشار سلوكيات الانحلال المجتمعي كارتفاع جرائم القتل، وترويج المخدرات، وشبكات الدعارة هو الملجأ الوحيد لكثير من الفتيات والشبان، إلا أن ذلك لا يلغي مسؤولية نظام الأسد، في التخفيف من ظواهر الفساد القيمي والتردي الأخلاقي والحد منها.

ولا يمكن أن توصف هذه الشبكات في دمشق إلا بالدخيلة والغريبة عن أخلاقيات المجتمع السوري بشكل عام والدمشقي بشكل خاص.

وباتت هذه الشبكات وجرائم القتل تتصدر صفحات تلك المنصات بشكل شبه يومي، والتي على ما يبدو تديرها وتقف ورائها أجهزة استخباراتية، تتفنن بشكل دوري في نشر الأرقام والإحصائيات وكذلك محاضر الجرائم والحوادث، وكأن حدوثها أمر اعتيادي لا يبالي بها المجتمع السوري.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية