إصابات بحوادث سير وحرائق في شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

إصابات بحوادث سير وحرائق في شمال غرب سوريا


بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب نحو عشرة مدنيين بينهم أطفال بجروح متفاوتة، جراء حوادث سير متفرقة وقعت في مناطق شمال غرب سوريا أمس الأربعاء، 14 حزيران/ يونيو، في حين اندلعت سبعة حرائق، خمسة منها في الأراضي والمحاصيل الزراعية في المنطقة.

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، في منشور لها، إن تسعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح وكسور مختلفة بعضها كانت خطيرة، جراء خمسة حوادث سير بانزلاق دراجات نارية وأخرى بتصادم سيارات ودراجات في ريفي إدلب وحلب.

وبينت المؤسسة، أن فرقها المختصة قدمت الإسعافات الأولية للمصابين، وعملت على نقلهم إلى المشافي والمراكز الطبية لتقديم العلاج اللازم لهم، وساهمت في رفع الآليات المتضررة، وفتح الطرقات لتسهيل حركة السير أمام المدنيين.

وفي سياق آخر، استجابت فرق الإطفاء في "الدفاع المدني" لسبعة حرائق اندلعت في ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا يوم أمس، خمسة منها في أراضٍ زراعية محصودة وغير محصودة، في الحقول الزراعية بين بلدتي كفرنوران ومعارة النعسان، وآخر في بلدة كتيان.

وأضافت أن حرائق آخرى اندلعت في كل من بلدة راجو، ومدينة الباب، وقرية السويدة، كما اندلع حريق في منزل سكني بمدينة إعزاز شمال حلب بسبب إسطوانة غاز، وحريق مجهول في منزل بشارع الثورة وسط مدينة إدلب.

ولفتت المؤسسة، أن فرقها أخمدت معظم تلك الحرائق، وبردت أماكنها، لمنع امتدادها لمناطق أوسع، وأكدت عدم تسجيل أضرار بشرية جراء تلك الحرائق، بينما خلفت أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين الخاصة.

مقالات ذات صلة

الدفاع المدني: نحو مئة منشأة طبية مهددة بالإغلاق شمال غرب سوريا

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

مع ارتفاع درجات الحرارة : الدفاع المدني يحذر من خطر الحرائق

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد