منظمات سورية - أمريكية تدين مجزرة جسر الشغور - It's Over 9000!

منظمات سورية - أمريكية تدين مجزرة جسر الشغور

بلدي نيوز

أدانت منظمات سورية - أمريكية القصف الروسي على سوق الخضار في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، والذي خلف عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، وطالبت بدعم عاجل للسوريين.  

وقالت منظمات غلوبال جستس ومواطنون من أجل أمريكا آمنة (C4SSA) وفريق العمل السوري للطوارئ (SETF) والمعهد السوري للتقدم (S14P)، إن الغارات الجوية الروسية على جسر الشغور يوم الأحد، أدت لمقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص بينهم طفلان، وإصابة أكثر من 60 مدنياً.

وبحسب بيان المنظمات، استهدفت الغارات سوق الخضار الشعبي الذي يعد أحد مصادر الدخل القليلة المتبقية للمزارعين والعاملين في هذه المنطقة، مما يجعله هدفاً استراتيجياً للأسد وروسيا الذين عمدوا إلى قصف الأراضي الزراعية للحد من الإمدادات الغذائية وكذلك الربح في شمال غرب سوريا.

وأضاف البيان، إن المجزرة تأتي في وقت يصعد فيه الأسد وروسيا هجماتهما اليومية على مناطق سيطرة المعارضة في سوريا، حيث قصف في 21 حزيران / يونيو، بلدة كفر نوران بريف حلب، ما أدى إلى مقتل أب وطفله وجرح ثمانية مدنيين بينهم ثلاثة أطفال.

وناشد البيان المجتمع الدولي أن يتحد في إدانة هذه الفظائع، واتخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة الوضع الإنساني المتردي في سوريا، كما ناشد البيان المجتمع الدولي أن يظل حازماً في مواقفه ضد التطبيع مع نظام الأسد المجرم، وأن يستمر في تقديم الغذاء وأشكال المساعدة الأخرى للمحتاجين.

مقالات ذات صلة

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية