عقوبات أوروبية على إيران لدعمها العسكري لنظام الأسد وروسيا في أوكرانيا - It's Over 9000!

عقوبات أوروبية على إيران لدعمها العسكري لنظام الأسد وروسيا في أوكرانيا


بلدي نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي حزمة عقوبات، اليوم الخميس 20 تموز، على إيران نتيجة الدعم العسكري الذي تقدمه لروسيا في حربها على أوكرانيا، ودعمها العسكري الواسع لنظام الأسد في سوريا، بحسب ما جاء في بيان صحفي للاتحاد على موقعه الرسمي.

وأكد أن مجلس الاتحاد الأوروبي وضع إطارا جديدا للتدابير التقييدية في ضوء الدعم العسكري الإيراني للحرب العدوانية الروسية على أوكرانيا، وأوضح أنه بموجب هذه الإجراءات، تحظر دول الاتحاد تصدير المكونات المستخدمة في بناء وإنتاج الطائرات بدون طيار من الاتحاد الأوروبي إلى إيران، مع وضع قيود سفر وتدابير تجميد أصول يمكن فرضها ضد المسؤولين عن برنامج الطائرات المسيرة أو داعميهم أو المشاركين في البرنامج.

وبحسب البيان، قرر المجلس إدراج ستة أفراد إيرانيين أيضا في نظامي عقوبات قائمين بالفعل، لدعم إيران العسكري لحرب روسيا العدوانية ضد أوكرانيا من خلال الطائرات دون طيار، ودعم النظام السوري بأنظمة الدفاع الجوي.

وأوضح أن هؤلاء الأفراد يخضعون لتجميد الأصول وحظر السفر عبر شركات الاتحاد الأوروبي، مع حظر إتاحة الأموال لهم، ووضع قيود على سفرهم، ومنعهم من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي أو المرور عبرها، مع التأكيد على أن القرارات الصادرة تظهر تصميم الاتحاد الأوروبي على مواصلة الاستجابة بسرعة وحزم لأفعال إيران.

في 23 من كانون الثاني الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على إيران بسبب حملة قمع “وحشية” ضد الاحتجاجات التي شهدتها إيران في تلك الفترة.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا