الكويت تضبط شحنة مكونة من مليون حبة كبتاجون قادمة من سوريا (فيديو) - It's Over 9000!

الكويت تضبط شحنة مكونة من مليون حبة كبتاجون قادمة من سوريا (فيديو)


بلدي نيوز

تمكن رجال مكافحة المخدرات في الكويت بالتعاون مع نظرائهم في دولة قطر، من إحباط عملية تهريب مخدرات، تقدر بمليون حبة من الكبتاجون، قادمة من سوريا.

وقالت الداخلية الكويتية في بيان أصدرته امس الخميس 27 تموز/ يوليو إن "التعاون المشترك بين رجال مكافحة المخدرات بدولة الكويت ونظيرتها بدولة قطر الشقيقة، أثمر عن احباط عملية تهريب تقدر بـ (مليون) حبة من الكبتاجون وضبط (3) متورطين، حاولوا ادخالها الى البلاد عن طريق ميناء الشويخ".

وأشارت الخارجية إلى أن "المتورطين هم جنسية عربية لم تسمها، أدخلوا الحبوب المخدرة "الى البلاد عن طريق ميناء الشويخ، عبر حاوية وبداخلها مواد اسمنتية (مواد بناء) مخبأة بطريقة سرية ومبتكرة".

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية، عن مصدر أمني، تأكيده ان شحنة المليون حبة، انطلقت من سوريا ثم توجهت إلى موريتانيا، لتمرير هذه الصفقة، ولفت المصدر أن المقبوض عليهم هم مصريان وسوري.

وتعلن دول المنطقة وخاصة الخليجية منها، بانتظام عن ضبط كميات كبيرة من حبوب "الكبتاغون"، التي تأتي بشكل أساسي من سوريا، مخبأة داخل شحنات الفواكه والخضار وغيرها.

ويعد ملف إنتاج وتهريب المخدرات في سوريا من أهم الملفات المطروحة على المستويين العربي والدولي، وكان حاضرا بقوة خلال التفاهمات العربية مع نظام الأسد مؤخرا، وتشير كثير من التقارير إلى تورط رموز ومؤسسات في النظام السوري وميليشيا "حزب الله"، في تجارة المخدرات.


مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

الأردن يضبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا

افتتاح قرية نموذجية في منطقة قباسين شمالي سوريا

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية