إصابات في صفوف المدنيين جراء قصف جوي روسي استهدف محيط إدلب - It's Over 9000!

إصابات في صفوف المدنيين جراء قصف جوي روسي استهدف محيط إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب عدد من المدنيين بينهم سيدة بجروح، جراء تصعيد عسكري بري وجوي شهدته محافظة إدلب وريف اللاذقية الشمالي اليوم السبت 5 آب/ أغسطس.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي استهدفت المزارع المحيطة بمدينة إدلب من الناحية الغربية، بأربع غارات جوية متتالية بصواريخ شديدة الانفجار، سمع صداها إلى الحدود السورية التركية شمال غرب المحافظة.

وأوضح المراسل أن القصف الجوي أدّى لإصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة بينهم سيدة، إذ عملت فرق الإنقاذ في الدفاع المدني السوري، على نقلهم إلى المشافي والمراكز الطبية لتقديم العلاج اللازم لهم.

وأضاف أن قوات النظام والميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة التفاحية في ريف اللاذقية الشمالي، صباح اليوم مخلفة أضرارا مادية في الممتلكات الخاصة والعامة، دون تسجيل أضرار بشرية.

وتزامن القصف الجوي والبري لنظام الأسد وروسيا على المنطقة، مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة للنظام السوري، والتي تعمل بدورها على رصد الأهداف الأرضية وتصحيح الاستهدافات، وإرسال الإحداثيات المباشرة لغرف العمليات.

وفي 25 حزيران الماضي، قتل أكثر من 10 مدنيين وأصيب العشرات بجروح متفاوتة جراء غارات جوية نفذتها طائرات حربية تتبع لسلاح الجو الروسي على سوق شعبي، لبيع الخضروات قرب مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وفي ذات اليوم استهدفت الطائرات الحربية آنفة الذكر، المزارع المحيطة بمدينة إدلب من الناحية الغربية ما أدّى لدمار واسع في الممتلكات الخاصة والعامة.

مقالات ذات صلة

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

فصائل المعارضة تنفذ هجوما على قوات النظام بريف اللاذقية

تعليق الدوام الرسمي في جامعات ومدارس إدلب بسبب القصف

روسيا والنظام يصعّدان من قصفهما على إدلب وحلب

فريق "منسقو استجابة سوريا" يطالب بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين