"موفق طريف" يعلن دعمه لاحتجاجات السويداء ويطالبهم بالثبات - It's Over 9000!

"موفق طريف" يعلن دعمه لاحتجاجات السويداء ويطالبهم بالثبات


بلدي نيوز

أعرب الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين "موفق طريف"، اليوم الخميس 24 أغسطس/آب، عن دعمه للاحتجاجات في محافظة السويداء، جنوبي سوريا، داعياً إلى توحيد الصف بين مشايخ العقل والقيادات الشعبية في المحافظة. 

ووصف الشيخ "طريف"، الاحتجاجات في السويداء، بأنها مطالب حق من شأنها حفظ كرامة أهل المحافظة، وأن ما يطالبونه هو حق أساسي وطبيعي في العيش الكريم والطبيعي في التواجد في جبل العرب.

وأوضح أن الموحدين الدروز هم الذين قاموا بوضع اللبنة الأولى في الدولة السورية قبل نحو قرن من الزمن، وأنه لا أحد بوسعه المزاودة على ما قدموه من تضحيات على مدار عقود، وخاصةً صمودهم في أراضيهم وتمسكهم ببلادهم خلال سنوات.

وأكد "طريف" على أن صمود أهالي السويداء يحتم وحدة الصف بين مشايخ العقل والقيادات الشعبية والسياسية في الجبل.

وبحسب البيان الذي تضمن تصريح الشيخ "طريف"، فإن الأخير يعمل على إجراء سلسلة اتصالات دولية مع جهات عاملة في سوريا، لمنع قمع النضال الشعبي السلمي لأهالي الجبل.

وذكرت أن الشيخ "طريف" أجرى قبل أيام اتصالات عدة مع القيادات الدّرزيّة في الجبل وحثهم على العمل المشترك والوحدة.

وكان أصدر شيخ عقل الطائفة الدرزية في السويداء "حمود الحناوي"، بياناً، أمس الأربعاء، أعلن من خلاله التضامن مع الاحتجاجات التي تشهدها الساحة السورية.

ويواصل الأهالي في محافظة السويداء، جنوبي سوريا، احتجاجاتهم لليوم الخامس على التوالي، والذي يتمثل بقطع للطرقات وإغلاق المؤسسات التابعة للنظام السوري، وتنظيم وقفات احتجاجية ومظاهرات تطالب بإسقاط النظام السوري.

وأقدم محتجون في قرية "سالة" بريف السويداء الشرقي صباح اليوم، على إغلاق الطريق الرئيسي في القرية، تأكيداً على استمرار الإضراب العام في يومه الخامس.

وتوجه أيضاً محتجون إلى طريق "دمشق - السويداء" وقطعوا الطريق بشكل جزئي، إذ سمحوا بالمرور للحالات الإسعافية والطارئة.

وفي الأثناء، نفذ أهالي بلدتي "عرمان وسليم"  جنوب شرقي السويداء، صباحاً، ووقفة احتجاجية صباحية، في خامس أيام الإضراب العام، وردّدوا هتافات وأهازيج تدين النظام السوري.

ويشهد الجنوب السوري مظاهرات واحتجاجات في درعا والسويداء، بسبب تردي الوضع الاقتصادي، ومن مطالب المتظاهرين خروج الميليشيات الإيرانية والقوات الأجنبية من سوريا وإسقاط نظام بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

طالبت بإسقاط النظام.. مظاهرة جديدة في صلخد بالسويداء

"الحجارة شواهد قبور لأحلام الشباب".. المظاهرات تتجدد في السويداء (صور)

"في وطني هناك من دفن أولاده وهناك من دفن الفقر".. مظاهرة في السويداء تحتفي بيوم الطفل وتذكّربجرائم الأسد (صور + فيديو)

"العفو من شيم الكرام انت شو الك علاقة".. مظاهرة شعبية حاشدة تطالب بإسقاط الأسد في السويداء (صور +فيديو)

"حركة أحرار السويداء التصحيحية".. مظاهرة متجددة ضد نظام الأسد في السويداء

الشيخ "حمود الحناوي" يستنكر حادثة الاعتداء على حافلة تقل متظاهرين بريف السويداء