أوكرانيا تطالب لبنان بمنع رسو سفينة تابعة لنظام الأسد محملة بـ "الذرة" المسروقة - It's Over 9000!

أوكرانيا تطالب لبنان بمنع رسو سفينة تابعة لنظام الأسد محملة بـ "الذرة" المسروقة

بلدي نيوز

طالب مسؤولون أوكرانيون الحكومة اللبنانية منع سفينة شحن مملوكة لحكومة النظام السوري ومحملة بالحبوب الأوكرانية المسروقة، من الرسو في ميناء طرابلس اللبناني.

ونقلت وكالة رويترز عن بيان للسفارة الأوكرانية في لبنان، إن مسؤولين أوكرانيين طلبوا من لبنان منع سفينة شحن مملوكة لحكومة النظام السوري، تحمل حبوبا أوكرانية مسروقة من الرسو في مرفأ طرابلس اللبناني.

وقالت البعثة الأوكرانية للوكالة، إن السفينة (فينيقيا) تنقل ستة آلاف طن متري من الذرة، تعتبرها البعثة مسروقة من ميناء سيفاستوبول المطل على البحر الأسود.

وأضافت المذكرة المرسلة إلى وزارات النقل والمالية والاقتصاد، وإلى إدارة الجمارك في لبنان، أن الذرة سُرقت من وحدات التخزين في مناطق زابوريجيا وميكولايف وخيرسون، و أن السفينة تنتهك القانون الدولي وعبرت عن أملها في ألا يسمح لبنان بدخول سفينة الشحن فينيقيا المذكورة آنفا إلى المرافئ اللبنانية لبيع الحبوب الأوكرانية المسروقة.

وقال وزير الاقتصاد اللبناني، إنه لم يتلق مذكرة رسمية، لكن السفارة أرسلت إخطارات مشابهة فيما سبق. وكانت موسكو قد نفت من قبل سرقة حبوب أوكرانية. وأفاد موقع (مارين ترافيك) لتتبع حركة السفن ومصدر في مرفأ طرابلس بأن السفينة لم ترس بعد بالمرفأ.

وتملك المؤسسة العامة للنقل البحري لدى النظام السوري، سفينتي (فينيقيا ولاوديسيا)، وتخضع المؤسسة والسفن التي تملكها لعقوبات أمريكية منذ 2015.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا