تسع إصابات بحوادث سير متفرقة في إدلب وحلب - It's Over 9000!

تسع إصابات بحوادث سير متفرقة في إدلب وحلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب نحو عشرة مدنيين معظمهم أطفال بجروح متفاوتة جراء حوادث سير متفرقة وقعت في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، أمس الجمعة 1 أيلول/سبتمبر.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري في منشور لها، إن تسعة مدنيين بينهم خمسة أطفال أصيبوا بجروح متفاوتة في حوادث سير وقعت بريف إدلب شمال غرب سوريا أمس الجمعة.

وبينت أن الحادث الأول كان بتدهور دراجة نارية على طريق جسر الشغور - القياسات بريف إدلب الغربي، أدّى لإصابة رجل وزوجته وأطفالهم  الأربعة بجروح وكسور.

وأضافت أن الحادث الثاني كان في قرية كفرعروق شمال إدلب أصيب على إثره طفل بجروح متفاوتة، فيما تغرض شابان يستقلان دراجة نارية لحادث سير في بلدة دير حسان بذات الريف، ما أدى لأصابتهما بجروح متفاوتة.

وفي السياق، استجابت فرق المؤسسة لحادثين آخرين دون وقوع إصابات، الأول بانحراف سيارة عن مسارها في مخيم حيفا الكرمل بجبل بلدة كللي شمال إدلب، والثاني باصطدام سيارتين عند مفرق تلعادة بذات الريف.

وقدمت فرق الخوذ البيضاء الإسعافات الأولية للمصابين وعملت على نقلهم إلى المشافي والمراكز الطبية لتقديم العلاج اللازم لهم وساهمت في رفع الآليات المتضررة وفتح الطرقات لتسهيل حركة السير أمام المدنيين.

وبشكل يومي تستجيب الفرق المختصة في المؤسسة للعديد من حوادث السير في المناطق المحررة شمال غرب سوريا يعود معظم اسبابها للقيادة بسرعة مرتفعة، ولقيادة الأطفال للآليات والدراجات النارية، إضافة إلى عدم الإلتزام بقواعد وقوانين السير، فضلاً عن سؤء خدمات الطرقات.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب