تجدد المظاهرات المسائية في السويداء - It's Over 9000!

تجدد المظاهرات المسائية في السويداء


بلدي نيوز

نظم الأهالي في محافظة السويداء مظاهرات مسائية، تؤكد على استمرار الحراك السلمي وتطالب بإسقاط النظام. 

وسجلت شبكة "بلدي نيوز"، مظاهرات في ساحة السير/الكرامة وسط مدينة السويداء، وفي بلدات وقرى امتان والمزرعة و لاهثة، وطالب المتظاهرون من خلالها تنادي باستمرار الحراك السلمي حتى تحقيق مطالبهم بالعيش بحرية وكرامة، وإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد، وتطبيق القرار الأممي 2254.

وتجمع أهالي السويداء صباح اليوم في ساحة السير/الكرامة وسط المدينة، بعد وصول مئات المحتجين يتوافدون من القرى والبلدات المحيطة للمشاركة في المظاهرة المركزية في ساحة السير.

وحمل المحتجون في ساحة السير لافتات كتب عليها عبارات تُدين الأسد، كان أبرزها "خيرات بلادي من حقي ومن حق أولادي - الطبيب الحق هو شافي الأجسام لا تاجر مخدرات - ثورتنا كرامتنا من 2011 حتى 2023 - خليك أصلي ونزيل عالساحات ولا تكون خرطي وتشوفنا من الشاشات - منتهى الأطرش أنتي بيننا..".

وتشهد السويداء منذ أسبوعين، مظاهرات واحتجاجات تطالب بإسقاط النظام، وتردد شعارات تطالب بالحرية والمعتقلين وتنادي بوحدة الشعب السوري، وامتد تأثير هذا الحراك إلى مناطق أخرى بعضها يقع تحت سيطرة المعارضة، والآخر تحت سيطرة قوات "قسد" والنظام السوري، حيث خرجت مظاهرات وتعالت الأصوات في جميع المناطق السورية لمؤازرة حراك الجنوب السوري.

مقالات ذات صلة

"تجمع أحرار جبل العرب": معركتنا مع النظام نكون أو لا نكون ومستعدون للمواجهة

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

بعد التطورات الآخيرة.. وفد روسي يصل إلى مدينة السويداء

مقتل اول متظاهر في السويداء برصاص قوات النظام

"أصوات لا تتزعزع" تقرير يسلط الضوء على معاناة النساء ما بعد الاعتقال

"في وطني هناك من دفن أولاده وهناك من دفن الفقر".. مظاهرة في السويداء تحتفي بيوم الطفل وتذكّربجرائم الأسد (صور + فيديو)