"الإدارة الذاتية" تعلن مقتل 29 من قواتها بقصف جوي تركي شمال الحسكة - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تعلن مقتل 29 من قواتها بقصف جوي تركي شمال الحسكة


بلدي نيوز

أعلنت الإدارة الذاتية في بيان، اليوم الإثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر، مقتل 29 عنصرا من قوات "الأسايش" التابعة لها في قصف للطائرات التركية الليلة الفائتة، استهدف معسكرا في قرية حمزة بك بمنطقة كوجرات في ريف المالكية شمال الحسكة.

وبحسب البيان، استهدفت طائرات تركية ليلة أمس الثامن من تشرين الأول الجاري، عدة نقاط في المالكية ورميلان ومن ضمنها أكاديمية مكافحة المخدرات، وأسفر القصف عن مقتل 29 عنصرا من هذه القوات وإصابة 28 آخرين بجروح. 

من جهته قال موقع "رووداو" الكردي، إن القيادي في "الأسايش" المدعو "خوين ريش محمد زكي تمي" قتل في القصف التركي، في حين قال موقع "باسنيوز" إن القصف أدى لمقتل وإصابة أكثر من 70 عنصرا، وجرى إسعافهم إلى المشافي لتلقي العلاج. 

ونقل عن مصادر لم يسمها، إن "المعسكر كان يضم نحو 300 عنصر من الأسايش، كانوا يتلقون تدريبات عسكرية وإدارية في المعسكر، وأشارت المصادر إلى أن" الجوامع طالبت الأهالي بالتوجه للمستشفيات للتبرع بالدم.

وكانت أعلنت "الأسايش"، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إن طائرة حربية تركية استهدفت مركزا لها في ناحية كوجرات ما أدى لوقوع قتلى وجرحى.

ومنذ صباح الخميس الفائت وحتى أمس الأحد، تعرضت عشرات المواقع في مناطق ومدن شمال وشرق سوريا لقصف تركي عنيف بالطائرات والمسيرات، خلّف عشرات القتلى والجرحى من قوات "قسد" بحسب بيانات رسمية تركية.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة