قوات النظام تجدد قصفها على أرياف إدلب وحلب واللاذقية - It's Over 9000!

قوات النظام تجدد قصفها على أرياف إدلب وحلب واللاذقية


بلدي نيوز - إدلب (معاذ العباس)

جددت قوات النظام قصفها على مناطق شمال غرب سوريا، لليوم السادي على التوالي، فقد شنت طائرات حربية روسية عدة غارات جوية بريف اللاذقية الشمالي، في حين تواصل قوات النظام استهداف المدن والبلدات في ريفي حلب وإدلب، اليوم الإثنين 8 تشرين الأول. 

وقال مراسل بلدي نيوز، إن الطائرات الحربية الروسية قصفت بالصواريخ شديدة الانفجار منطقة الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وأضاف إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدات وقرى "آفس والفطيرة وديرسنبل والرويحة وبينين" بريفي إدلب الجنوبي والشرقي. 

كما استهدف بلدات وقرى "كباشين وديرسمعان وكفرعمة وكفرتعال والقصر والأبزمو"، بالمدفعية الثقيلة ومحيط بلدة "السحارة" بالفوسفور المحرم دوليا، وأشار إلى أن القصف طال بلدات وقرى "السرمانية والزيارة" بريف حماة الغربي.

وأوضح أن مدنيا استشهد متأثرا بإصابته جراء قصف قوات النظام براجمات الصواريخ مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، خلال حملة القصف السابقة.

يذكر أن شبكة بلدي نيوز وثقت استشهاد 44 مدنيا وإصابة أكثر من 200 خلال حملة القصف العنيفة التي شنتها قوات النظام والقوات الروسية والإيرانية على مناطق إدلب وريف حلب الغربي، خلال الأيام الستة الماضية.

مقالات ذات صلة

10هزات خلال الـ24 ساعة الماضية معظمها في الداخل السوري

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية