أهالي السويداء يحذرون "فراس معلا" ودعوات لقطع الطرقات لمنع وصوله - It's Over 9000!

أهالي السويداء يحذرون "فراس معلا" ودعوات لقطع الطرقات لمنع وصوله


بلدي نيوز

دعت مجموعة من النقابات والاتحادات التابعة للنظام في محافظة السويداء، لمجموعة من الوقفات التضامنية مع غزة يوم غد الاثنين، في خطوة لحشد البعثيين والطلاب وإظهار المحافظة وكأنها تؤيد نظام الأسد. 

وتأتي هذه الوقفة التي هي بمثابة مسيرة مؤيدة للنظام، وتتستر بستار نصرة غزة، في وقت تشهد فيه المحافظة مظاهرات يومية في ساحة الكرامة تطالب بإسقاط النظام وتطبيق القرار 2254.

وذكر موقع "السويداء 24" أنه انتشر تسجيل على مجموعات الواتساب، بدعوة من "فرع الاتحاد الرياضي في السويداء" التابع النظام، لوقفة تضامنية في مبنى الفرع. 

وبحسب التسجيل، فإن "رئيس الاتحاد الرياضي العام" في سوريا فراس معلا، وهو رجل بشار الأسد، سيحضر إلى السويداء وتم التعميم لحضور الطلاب والموظفين المنتسبين للاتحاد بالحضور، مع التأكيد على تبرير غيابهم.

كذلك انتشرت دعوة عن نقيب المحامين "بناء على تعميم النقيب وتلبية لدعوة الأمين العام لاتحاد المحامين العرب تقرر وقف المرافعات ووقفة احتجاجية ببهو كافة المحاكم بالمحافظة يوم غد من الساعة 11 حتى 12 ظهراً". 

وانتشرت أقاويل تفيد بأن حزب البعث سوف يخرج يوم غد الموظفين والطلاب في مسيرة مؤيدة، بالقرب من ساحة الكرامة، في خطوة استفزازية للثائرين ضد نظام الأسد.

ودعا نشطاء إلى إغلاق بعض النقاط كل طريق دمشق السويداء، لمنع فراس معلا من الوصول للمحافظة، متداولين صورة تجمعه مع راجي فلحوط، تاجر المخدرات الذي طرده أهالي السويداء العام الماضي، بعد ارتكابه جرائم بحق أبناء المحافظة برعاية ميليشيات إيران وفرع الأمن العسكري.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بما وصفتها.. أمريكا تعلق على الضربات الأمريكية في سوريا والعراق

"النجباء" العراقية تتوعد بايدن في حال عدم سحب قواته من سوريا

غارات جوية إسرائيلية جديدة على مواقع النظام في سوريا

قراءة تحليلية في رد فعل "محورالمقاومة" بعد عملية 7 أكتوبر

درعا.. دعوات للتظاهر في درعا البلد نصرة لأبناء غزة