اشتباكات متجددة بين "قسد" والعشائر شرقي ديرالزور - It's Over 9000!

اشتباكات متجددة بين "قسد" والعشائر شرقي ديرالزور


بلدي نيوز

شن عناصر العشائر، مساء أمس الأربعاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، هجوماً جديداً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في الريف الشرقي لمحافظة ديرالزور، شرقي سوريا. 

وأفادت مصادر لموقع "فرات بوست" إن مسلحين ينسبون أنفسهم إلى "مقاتلي العشائر" شنوا هجـوماً مساء أمس، على نقاط عسكرية لـ"قسد" قرب ضفة نهر الفرات في مدينة الشحيل وبلدة الحوايج شرقي دير الزور، دون معرفة حجم الخسائر.

في المقابل، ذكرت المصادر أن قوات "قسد" استهدفت على إثرها بعدد من قذائف الهاون مواقع في الضفة الغربية لنهر الفرات انطلاقاً من نقاطها في بلدة الحوايج.

وفي السادس من نوفمبر الحالي، شن مسلحون ينسبون أنفسهم إلى عناصر العشائر، هجوماً، استهدف نقاطا عسكرية تابعة لقوات "قسد" في بلدتي ذيبان وقرية الحوايج في ريف دير الزور الشرقي، وتزامنت الاشتباكات وقتها مع قصف متبادل بقذائف الهاون، ما أدّى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين.

وفي تشرين الأول الماضي، شن عناصر العشائر هجوما على نقاط عسكرية تابعة لقوات "قسد" في بلدتي ذيبان وأبو حردوب، وتمكنوا من قتل وأسر عددٍ من العناصر، وبسط عناصر العشائر وقتها سيطرتهم على بعض النقاط العسكرية والمواقع القريبة من نهر الفرات، في بلدة ذيبان لعدة ساعات قبل أن ينسحبوا منها.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور