"أكبرمجرم بالتاريخ يصدر عفوا".. تجدد المظاهرات ضد "الأسد" في السويداء (صور + فيديو) - It's Over 9000!

"أكبرمجرم بالتاريخ يصدر عفوا".. تجدد المظاهرات ضد "الأسد" في السويداء (صور + فيديو)


بلدي نيوز

واصل أهالي محافظة السويداء الخروج بمظاهرات حاشدة، للمطالبة بإسقاط بشار الأسد ونظامه، وتطبيق القرار الأممي 2254 لتحقيق الانتقال السياسي في سوريا. 

وتجمع عشرات المحتجين في مظاهرة مركزية بساحة الكرامة وسط المدينة، صباح اليوم الأحد 19 نوفمبر/تشرين الثاني، مرددين شعارات مناوئة للنظام أبرزها "الشعب يريد إسقاط النظام".

وقال مراسل بلدي نيوز في السويداء، إن ساحة الكرامة شهدت وصول وفود من مدينة شهبا وعدة قرى محيطة بها، رافعين عشرات اللافتات التي تؤكد على المطالبة بالحقوق، وتحث الأهالي على الانخراط بالحراك السلمي، وتؤكد على مواصلة المظاهرات. 

وأضاف أن المتظاهرين رفعوا لافتات كتب على بعضها: "الأولوية لتطبيق قرار محكمة العدل الصادرة بتاريخ 19 / 11 / 2023 - أجمل ما في الوطن المطار الذي يعيدني إلى الوطن - أنظر إلى وطني قلبي المثقوب فروحي عالقة بروح وطني - سيادته يحلم بالعفو عن سيادته - أكبر مجرم في التاريخ يصدر عفوا". 

ودخل الحراك الشعبي السلمي في السويداء شهره الرابع، وسط تزايد في أعداد المشاركين الذين يطالبون بإسقاط النظام ومحاكمة بشار الأسد، وتطبيق القرار الأممي 2254 الذي يضمن تحقيق انتقال سلمي للسلطة عبر انتخابات ديمقراطية بإشراف الأمم المتحدة.



مقالات ذات صلة

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

اعتقال شاب سوري من ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان

مظاهرات في "جمعة الكرامة" تطالب بإسقاط الجولاني

السفارة الأمريكية في سوريا "نأسف للخسارة في أرواح المدنيين"

مظاهرات في إدلب تطالب بإسقاط"الجولاني"

"لا كرامة لجائع" العنوان الأبرز لمظاهرات السويداء