"الائتلاف الوطني": القصف الروسي على "الدويلة" عدوان إجرامي - It's Over 9000!

"الائتلاف الوطني": القصف الروسي على "الدويلة" عدوان إجرامي

بلدي نيوز 

علق الائتلاف الوطني السوري على القصف الروسي الذي استهدف معسكرا للجيش الوطني في إدلب، وراح ضحيته العشرات، واصفا إياه بـ "العدوان الإجرامي".

وقال الائتلاف في تصريح اليوم الاثنين، إن الغارات الروسية تمت خارج إطار أي مواجهة أو تحرك عسكري أو تصعيد من طرف الجيش الوطني السوري، مشيرا إلى أن القصف تسبب باستشهاد العشرات من مقاتليه.

وأضاف الائتلاف أن الغارات الروسية شملت أيضاً قصفاً على قرية الدويلة وعلى المخيم الموجود فيها، ما خلّف العديد من المصابين في صفوف المدنيين، وما زال العشرات منهم تحت الأنقاض.

وأكد أن الغارات تمثل خرقاً مباشراً للاتفاق المتعلق بالوقف الكامل للعمليات العدائية في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمالي سوريا، "ما يعني أن الطرف الضامن للاتفاق بات الطرف الذي يعكف على خرقه وانتهاكه والتهديد بإسقاطه بشكل نهائي".

وطالب الائتلاف الوطني السوري المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم "يندد بالعدوان الروسي والخرق الذي يهدد بشكل جدي إمكانية استمرار الاتفاق، ويفتح آفاق التصعيد على المجهول".

يشار إلى أن طائرات روسية استهدف صباح اليوم الاثنين، معسكراً تدريبياً للجبهة الوطنية للتحرير أبرز مكونات الجيش الوطني السوري بالقرب من مدينة كفرتخاريم غرب إدلب، ما أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 37 عنصرا من المتدربين وإصابة ما يزيد عن 80 آخرين.


مقالات ذات صلة

"الوطني" يستعد لافتتاح كلية حربية شمال حلب

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

روسيا تبرر غاراتها بريف الباب شرق حلب

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر للجيش الوطني بعملية تسلل لـ "قسد" بريف حلب