امرأة تنهي حياتها وأخرى تفشل بذلك في إدلب - It's Over 9000!

امرأة تنهي حياتها وأخرى تفشل بذلك في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

سجلت المناطق المحررة شمال غرب سوريا ارتفاع في عدد حالات الانتحار خلال الأيام القليلة الماضية، كان آخرها محاولة سيدة قتل نفسها عن طريق تناول حبوب الغاز، ووفاة أخرى بعد أن أضرمت النار بنفسها شمال محافظة إدلب، لأسباب غير معلومة.

وقال مصدر خاص لبلدي نيوز، إن سيدة من قرية كفرتعنور قرب مدينة معرة مصرين شمال إدلب في العقد الثالث من العمر أضرمت النار بنفسها بقصد الانتحار الأحد الماضي لأسباب غير معلومة.

ولفت المصدر إلى أن السيدة توفيت بعد وقت قصير من محاولة الانتحار، وذلك عقب نقلها إلى مشفى مدينة معرة مصرين ليتم تحويلها لمركز الطبابة الشرعية في إدلب.

وأضاف المصدر أن سيدة من أهالي بلدة كفريحمول قرب مدينة معرة مصرين أيضاً حاولت الانتحار قبل أمس الاثنين من خلال تناولها لحبوب الغاز السامة، بسبب مشاكل عائلية وخلافات زوجية.

وأوضح المصدر أن فرق الإسعاف نقلت السيدة إلى مشفى مدينة معرة مصرين بوضع حرج بغية تدقيم العلاج اللازم لها.

ومنذ بداية العام الجاري 2023 وحتى 17 من تموز الجاري، سجلت منظمة منسقو استجابة سوريا 38 حالة انتحار، أدّت منها 16 حالة إلى الوفاة، فيما فشلت 22 محاولة منها.

وأشارت المنظمة في تقرير سابق لها إلى أن فئة النساء تعتبر الفئة الأكبر بين تلك الحالات، بسبب عدم وجود من يساعدهن على تخطي الصعوبات التي يعانين منها، إضافة إلى اليافعين غير القادرين على التعامل مع المصاعب والضغوط المختلفة التي تواجههم، إضافة إلى حالة عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة، والتي تشهد تزايداً ملحوظاً نتيجة متغيرات كثيرة ودورية في مناطق الشمال السوري كافة، ساهمت بازدياد هذه الحالات.

وبحسب المنظمة سجلت مناطق شمال غرب سوريا، خلال عام 2022 الفائت، 88 حالة انتحار، من بينها 55 حالة انتحار أدّت إلى الوفاة، بينها 16 طفلاً، و17 امرأة، بالإضافة إلى 33 محاولة انتحار فاشلة، من بينها 17 امرأة، وطفلان اثنان.

مقالات ذات صلة

"منسقو الاستجابة": 84 بالمئة من العائلات تعتمد على المساعدات الإنسانية شمال سوريا

ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بمرض الكوليرا شمال سوريا

فصائل المعارضة تستهدف مواقع لقوات النظام في حماة وحلب

وفـاة وإصابات في ثلاثة حوادث شمال غرب سوريا

"الضامنان التركي والروسي" يغطان في النوم والشهداء بالعشرات في الشمال السوري

حملة"تجييش قذرة" تطال الشمال السوري والسويداء عبر وسائل التواصل (فيديو)