"الفوتوشوب" آخر وسائل إعلام النظام للتغطية على هزيمة حرستا - It's Over 9000!

"الفوتوشوب" آخر وسائل إعلام النظام للتغطية على هزيمة حرستا

بلدي نيوز - (نجم النجم)
نشر حساب "وسام الطير" مدير صفحة "دمشق الآن" الإخبارية الموالية للنظام، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة لمنطقة "حرستا" في غوطة دمشق الشرقية، معدلة ببرنامج "فوتوشوب" الخاص بتعديل الرسوميات والتصوير الرقمي، وذلك للتغطية على الخسائر التي تتكبدها قوات النظام في المنطقة.
ويظهر في الصورة علمان للنظام، تمت إضافتهما بواسطة "الفوتوشوب"، بغية خداع أنصار النظام، ورفع معنوياتهم، بكذبة وصول قوات النظام إلى هذه الأبنية، القريبة من منطقة إدارة المركبات في حرستا، والتي تتواجد فيها مجموعات محاصرة من عناصر قوات النظام.
وتظهر رايات قوات النظام في الصورة بلون فاقع لا يتناسب مع لون ودقة الصورة، كما تظهر إحدى الرايات ترفرف بسبب الرياح باتجاه اليمين، فيما تظهر الراية الأُخرى ترفرف إلى جهة اليسار المعاكسة.
وبعدما انهالت التعليقات التي تكّذب ادعاءات "وسام الطير" في الصورة المنشورة، لم يكن أمامه إلا أن يعترف بأن الصورة تم تعديلها، بحجة شرح الحدث بدقة، حيث قال "وسام الطير" أنه فعل ذلك لتبيان المناطق التي وصلتها قوات النظام بدقة أكبر.
وكانت بثت صفحات ومواقع تتبع لميليشيات النظام أخبارا كاذبة، خلال الساعات الماضية، عن تمكن قواتها من فك الحصار عن إدارة المركبات العسكرية فيما نفت صفحات موالية أخرى الخبر ذاته، في إشارة لخلاف ومنافسة بين الميليشيات المقاتلة على الأرض لكسب الثقة والأهمية.
وعن خبر تمكن النظام فك الحصار عن قواته، نفى "مركز الغوطة الإعلامي" أحد أبرز المراكز الإعلامية في الغوطة، على لسان مصدر في غرفة عمليات المعركة، ما تناقلته صفحات موالية تتبع لميليشيات النظام الرديفة حول فك الحصار عن إدارة المركبات أو تقدمها على النقاط الجديدة التي تمكنت فصائل بأنهم ظلموا خلال المرحلة الثانية من المعركة السيطرة عليها.
ونوه المركز أنها مجرد أكاذيب تمارسها الميليشيات لكسب الأنظار إليها، ومن جهة أخرى لتعيد الثقة إلى الموالين بعد استهجانهم تقدم الفصائل بهذه السرعة.

مقالات ذات صلة

تصريحات مسؤولي النظام المنفصلة عن الواقع

حملة تفتيش واعتقالات عبر حواجز مؤقتة في بلدة ببيلا

ريف دمشق.. قوات النظام تعتقل مزارعين وتطلق النار عليهم

الأمن العسكري يُطلق النار على مزارعين في ريف دمشق

شركات الأمبيرات تستبدل الفواتير بقصاصات ورقية يغيب عنها سعر الكيلو

الأخطاء الطبية في مناطق النظام تودي بحياة العشرات ولا إجراءات رادعة