تربية إدلب تعلّق الدوام في "المناطق الساخنة" لأجل غير مسمى - It's Over 9000!

تربية إدلب تعلّق الدوام في "المناطق الساخنة" لأجل غير مسمى

بلدي نيوز – إدلب (محمد وليد جبس)
أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب؛ اليوم الاثنين، قراراً يقضي بتعليق دوام كلٍ من "مجمع خان شيخون ومعرة النعمان ومنطقة أبو الظهور"، إلى أجل غير محدد، بسبب حملة القصف الشرسة التي تشنها الطائرات الروسية وطائرات النظام تزامناً مع المعارك الجارية بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.
وجاء في البيان "يوقف الدوام في مدارس الريف الشرقي لمجمع خان شيخون والريف الشرقي في مجمع المعرة ومنطقة أبو الظهور وما حولها".
وبحسب البيان، يتم تفويض مشرف المجمع كلٌ في منطقته بتقدير الوضع بحسب معطيات الواقع الأمني واتخاذ الإجراء المناسب، ويطلب من باقي المجمعات التربوية قبول الطلاب النازحين في مدارس المناطق التي نزحوا إليها.
وحول القرار ودواعيه، قال "ياسين الياسين" مدير تربية إدلب الحرة لبلدي نيوز: "بسبب الهجمة الشرسة من طائرات روسيا وقوات النظام على مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، وتهجير الأهالي، أصدرنا بياناً إدارياً بإيقاف عمل المدارس بتلك المناطق إلى أجل غير مسمى، حرصاً منا على سلامة الطلاب، تحسباً لأي قصف قد يستهدف المدارس بأوقات الدوام".
وأضاف الياسين أن "القرار يشمل فقط المناطق الساخنة في الأماكن الذي ذكرها البيان، والآن جميع الطلاب على مشارف الامتحانات، لذا أوصينا جميع المجمعات التربوية في شمال المحافظة بقبول الطلاب الذين نزحوا من مناطقهم حتى يحضروا امتحاناتهم، وإعطائهم وثيقة من المدرسة بعد إجراء امتحانات الفصل الأول، كي يتم توثيق اسمه في المجمع الذي يتبع له، ومديرية التربية".
وكانت المئات من مدارس محافظة إدلب قد تعرضت للقصف المباشر من طائرات قوات النظام، وارتكبت المجازر بحق الطلاب والكادر التدريسي، وبحسب إحصائيات مديرية التربية لمحافظة إدلب، فقد بلغ عدد المدارس المدمرة منذ بداية شهر كانون الأول/ 2017 حتى الآن 16 مدرسة، معظمها تتبع للمجمع التربوي في خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

كي لا ننسى" مجزرة خان شيخون"

تعيين وزير جديد للتربية والتعليم في إدلب

واشنطن: سنواصل السعي لمحاسبة نظام الأسد على استخدام الكيـماوي

بذكرى مجـ.ـزرة خان شيخون.. الائتلاف الوطني يوجه رسالة إلى الدول العربية

وصول تعزيزات عسكرية لمليشيا "الأبدال" العراقية إلى إدلب

العثور على جثة ضابط في خان شيخون مقتولا بظروف غامضة