تصفية عنصر من لواء "ثوار الرقة" على حاجز لـ "قسد" - It's Over 9000!

تصفية عنصر من لواء "ثوار الرقة" على حاجز لـ "قسد"

بلدي نيوز - (خاص)

عثر على جثة أحد المقاتلين من "لواء ثوار الرقة"، اليوم الأحد، بالقرب من قرية "الأسدية" الواقعة شمال مركز مدينة الرقة، بعد تصفيته على أحد حواجز "قسد".

وقال مراسل بلدي نيوز، إن عناصر من قوات "قسد"، قتلوا أحد عناصر لواء "ثوار الرقة"، أمس السبت، على أحد حواجزها الذي يقوده المدعو "لقمان الساحة"، بعد أن أطلقوا الرصاص على كتفه، ورأسه من الخلف، ورميه في إحدى قنوات الصرف الصحي في قرية "الأسدية" شمالي مركز المدينة.

وأضاف مراسلنا، أنهم حاولوا حرق القصبات المائية المحيطة بالجثة، لإخفاء عملية قتله، لكنها لم تحترق بسبب رطوبتها، واضطروا إلى تركه.
وأضاف إن المدنيين اكتشفوا الجثة، ظهر اليوم، واستدعوا عناصر من لواء "ثوار الرقة" ليتعرفوا على جثة عنصرهم، وأخذها ودفنها.

وتجدر الإشارة إلى أن أحد عناصر اللواء، وجد مقتولا مطلع هذا الشهر الجاري، مرمياً في منطقة سوق الحديد بمدينة الرقة، وقالت مصادر محلية حينها إنه من أكراد المحافظة، ورجحت أن تكون "الوحدات الكردية" وراء قتله، وهذا يندرج في سياق الضغط على اللواء.

وتشكل "لواء ثوار الرقة" في العام 2012، قوامه قرابة ألف مقاتل، جميعهم من أبناء محافظة الرقة، ويتخذ من علم الثورة راية له، منذ بداية الحراك المسلح في سوريا، وكان له دور بارز في قتال تنظيم "داعش"، وتعرضت مقراته للهجوم، واعتقل بعض عناصره في أوقات مختلفة من قبل "الوحدات الكردية" بعد أن استشعرت بأنه يهدد مكانتها في المحافظة.

مقالات ذات صلة

"أطباء بلا حدود" تطلق تخذيرا بعد ارتفاع الوفيات بمخيمات شمال شرق سوريا

خسائر لقسد بهجوم شرق دير الزور

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور